العملات الرقمية

50,000 دولار “في أفق” البيتكوين حيث يوجد مجال للارتفاع قبل التصحيح

50,000 دولار "في أفق" البيتكوين حيث يوجد مجال للارتفاع... 101
Source: Adobe/nicoletaionescu

تصل عملة البيتكوين (BTC) إلى أعلى مستوياتها على الإطلاق، حيث تجاوزت 41٫700 دولار أمريكي ولكن ما الذي قد يحدث بعد ذلك؟ وفقًا للعديد من المطلعين، لا يزال لدى البيتكوين مجال للارتفاع قبل حدوث تصحيح أكثر جوهرية.

ارتفع سعر البيتكوين بنسبة 10٪ في اليوم و42٪ في الأسبوع ليصل إلى سعر 41٫738 دولارًا أمريكيًا يوم الجمعة الساعة 12:19 مساءً بالتوقيت العالمي المنسق.

50,000 دولار "في أفق" البيتكوين حيث يوجد مجال للارتفاع... 102
Source: coinpaprika.com

بافتراض أن التاريخ مقدر للتكرار، يمكن للمرء أن يتوقع ارتفاعًا إضافيًا في الاتجاه الصعودي حتى يتم تداول البيتكوين عند 10x – 15x المتوسط المتحرك لمدة 200 أسبوع ؛ عند الإغلاق الأسبوعي، ما قد يعني أن السعر قد يكون بين 79٫040 و181٫560″، هذا ما قاله فريق Kraken Intelligence من الباحثين الداخليين في البورصة ، في تقرير موجز السوق والتوقعات المستقبلية لشهر ديسمبر 2020.

وفقًا للباحثين، نظرًا لأن علاقة البيتكوين مع كل من الأصول المعرضة المخاطرة قد تعززت على ما يبدو وتلاشت، فإن الأشهر التي سبقتنا “يمكن أن تحدث تحولًا في الاتجاه وسط عودة حتمية” ومع ذلك، يجادلون بأن ارتفاع البيتكوين هو علامة على أن “المشاركين في السوق يرون ارتفاعًا تدريجيًا على المدى القريب على الرغم من تحقيق مستويات الأسعار التاريخية”. وهذه ليست كل الأخبار السارة، وفقًا لبيانات الباحثين،

“يمكن إثبات أن البيتكوين لديها مجال للارتفاع.”

لكن باحثو Kraken ليسوا الوحيدين الذين يرون مساحة أكبر لنمو البيتكوين. صرح تشاماث باليهابيتيا، الرئيس التنفيذي لشركة رأس المال الاستثماري Social Capital ورئيس شركة الفضاء التجاريVirgin Galactic ، في مقابلة مع CNBC أن البيتكوين من المحتمل أن تصل إلى 100٫000، ثم 150٫000، ثم 200٫000 دولار أمريكي.” لم يستطع تحديد الفترة التي سيصل فيها السعر إلى هذا المستوى، لكنه أعطى خمس أو عشر سنوات كاحتمالات.

“Bitcoin at [USD] 50K is in sight.”

أيضًا، جادل أنتوني بومبليانو، المؤسس المشارك لشركةMorgan Creek Digital ، في مقابلة أن البيتكوين”أفضل بـ 10 مرات على الأقل من الذهب من جميع النواحي،” لذلك إذا فكرت للتو في منتج بيتكوين أفضل مرتين والقيمة السوقية ويترتب على ذلك، أن هذا من شأنه أن يضع عملة بيتكوين بمليون دولار للعملة “. ووجد أن القيمة السوقية للبيتكوين ستتفوق على الذهب بحلول عام 2030.

علاوة على ذلك، “نعتقد أن الارتفاع الصاروخي لعملة البيتكوين سيستمر، حيث يستمر المستثمرون المؤسسيون في إدراك طبيعتها المحدودة ومحاولة التحوط ضد التضخم العالمي وعدم اليقين”، كما قال جو ديباسكوال، الرئيس التنفيذي لمدير صندوق الكريبتو BitBull Capital“تذكر أن الارتفاع بنسبة 300٪ كما في عام 2020 ليس بعيدًا عن طبيعة عملات البيتكوين. بلغ متوسط ارتفاعها في السنوات العشر الماضية 182٪، وفي عام 2019 ارتفعت بنسبة 92٪.”

وقال إن مؤسسات مثل MassMutual وGuggenheim Investments، وأمثال Square وMicrostrategy، تستثمر في البيتكوين، بالإضافة إلى شائعات عن دخول آخرين إلى المجال، هي “مجرد بداية تدافع في أحد الأصول المحدودة”، مضيفًا،

“البيتكوين بسعر 50 ألف دولار في الأفق.”

ونظرًا لأن البيتكوين محدودة، مع زيادة الطلب عليها قال، “الآن بأكثر من 3 أضعاف العرض الجديد”، فقد طبعت الولايات المتحدة 68٪ من الدولار الأمريكي في الأشهر الـ 12 الماضية أكثر من أي وقت مضى”، مما أدى إلى انخفاض متوقع إلى حد كبير في قيمة الدولار”.

وفي الوقت نفسه، صرح الرئيس التنفيذي لشركةGalaxy Digital ، مايك نوفوغراتز، في مقابلته الأخيرة أن الشباب كانوا يستخدمون فحوصات التحفيز السابقة للاستثمار في البيتكوين، من بين أشياء أخرى، لذلك لا يمكننا معرفة إلى أين ستذهب الأموال من المرحلة التالية. “بعض ذلك، إن لم يكن الكثير منه، سيجد طريقه إلى الأسواق. أحد أكثر الأشياء الفريدة في المرة الأخيرة هو رؤية عدد الأشخاص الذين اشتروا البيتكوين بالقدر المحدد من التحفيز. يستشعر السوق كل ذلك. “

ومع ذلك، كان لدى كل من باحثي Kraken و DiPasqualeبعض التحذيرات للمشاركة أيضًا، وحتى نوفوغراتز قال إن الأسواق لا ترتفع كل يوم إلى الأبد، مما يعني أن التصحيح لا بد أن يحدث. أشارت DiPasquale إلى أن عملة البيتكوين متقلبة بطبيعتها، “وبينما نتوقع استمرار التقلبات، نتوقع أيضًا ارتفاعات أعلى ومزيدًا من الدعم، مما يؤدي إلى انخفاضات أعلى”.

وفي الوقت نفسه، قالت شركة Kraken Intelligence إنه من الناحية التاريخية، يعتبر الربع الأول من العام عادةً فترة ذات عائد سلبي لأول عملة من حيث القيمة السوقية، بحجة أنه “يجب على المشاركين في السوق مراعاة البيتكوين ومن المحتمل أن ينشر السوق الأوسع شهرًا أقل تفضيلًا للعائد في الربع الأول من عام 2021.”

يبدو أن البعض الآخر يشير إلى أنه سيكون هناك تصحيح هبوطي قريبًا نسبيًا، ربما بعد وصول السعر إلى 40 ألف دولار أمريكي – ولكن أيضًا أن السعر سيستمر في مساره التصاعدي، أو كما قال الخبير الاقتصادي والمتداول أليكس كروجر، “الاتجاه الصعودي لم يتأثر.”

وفقًا لـChainalysis ، نظرًا لأن سعر البيتكوين قد تجاوز 10٫000 دولار أمريكي في أواخر يوليو، فقد اشترى المستثمرون 760 ألف بيتكوين من المتداولين، مما قلل من كمية البيتكوين السائلة المتاحة للشراء. المستثمرون هم أولئك الذين يحتفظون بأكثر من 75٪ من عملة البيتكوين التي يتلقونها، بينما يحتفظ المتداولون بأقل من 75٪ من عملة البيتكوين التي يتلقونها.

“حتى منتصف نوفمبر، كان المتداولون هم الموردين الرئيسيين لعملة البيتكوين للمستثمرين. ومع ذلك، مع زيادة الطلب بعد منتصف نوفمبر، يبدو أن المتداولين لم يكونوا قادرين أو راغبين في زيادة المعروض من البيتكوين للمستثمرين”، قال فيليب جرادويل، كبير الاقتصاديين فيChainalysis ، في تقرير أمس، مضيفًا أن “المستثمرين الأكبر سنًا عرضوا عرضهم – خاصة خلال الأسابيع القليلة الماضية”.

ورأى أن المستثمرين على المدى الطويل من المحتمل أن يطلبوا سعرًا أعلى للتخلي عن عملة البيتكوين الخاصة بهم من المتداولين.

وفقًا لجرادويل، سيظل منحنى العرض حادًا ما لم:

  • تدخل عملات في سبات طويل إلى السوق.
  • الأحداث الخارجية تغير السعر الذي يرغب الحاملون الحاليون في البيع به (على سبيل المثال إذا زاد استقرار الاقتصاد الكلي وانخفضت توقعات التضخم).

واختتم حديثه قائلاً: “لكن إذا استمر عام 2021 كما بدأ، فلا أرى أن ذلك سيتغير قريبًا، على الرغم من أنه، كما هو الحال دائمًا، باستثناء التقلبات على طول الطريق”.

____

المزيد من ردود الفعل:

50,000 دولار "في أفق" البيتكوين حيث يوجد مجال للارتفاع... 103

__

__

__

__



Source link

مقالات ذات صلة

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

زر الذهاب إلى الأعلى