أخبار الساعة

50 الف اصابةبكورونا في يوم واحد في الولايات المتحدة

هاشتاج اليوم

(رويترز) – أوقف حكام الولايات الأمريكية الأكثر تضررا من عودة الفيروس التاجي أو عطلوا الإجراءات لإعادة فتح اقتصاداتهم يوم الأربعاء بقيادة ولاية كاليفورنيا الدولة الأكثر اكتظاظا بالسكان ومركزا جديدا للوباء. .

وبحسب إحصائيات لرويترز ، انفجرت حالات جديدة لـ COVID-19 ، المرض الناجم عن الفيروس التاجي ، بحوالي 50000 يوم الأربعاء ، وهو ما يمثل أكبر ذروة منذ يوم منذ بداية الوباء.

وقال الحاكم الديمقراطي غافين نيوسوم من كاليفورنيا ، الذي أمر بإغلاق الحانات ، وتناول الطعام في الأماكن المغلقة ، وقيود أخرى في 19 مقاطعة: “إن انتشار هذا الفيروس مستمر بمعدل مثير للقلق بشكل خاص”. ، تؤثر على أكثر من 70٪ من الولاية. تعداد السكان.

التغيير في كاليفورنيا ، التي كانت أول ولاية أمريكية تفرض قيودًا شاملة على “البقاء في المنزل” في مارس ، من المرجح أن يضع المزيد من الضغوط المالية على أصحاب الحانات والمطاعم الذين ناضلوا من أجل البقاء في مواجهة الوباء.

انتقل مركز بؤرة COVID-19 في البلاد من الشمال الشرقي إلى كاليفورنيا وأريزونا ونيو مكسيكو إلى الغرب إلى جانب تكساس وفلوريدا وجورجيا.

تجاوزت تكساس مرة أخرى الرقم القياسي السابق لها يوم الأربعاء مع 8076 حالة جديدة ، في حين أبلغت ولاية كارولينا الجنوبية عن 24 حالة وفاة أخرى بفيروس كورونا ، وهو أعلى مستوى في الولاية. كما سجلت تينيسي وألاسكا يوم الأربعاء عددًا قياسيًا من الحالات الجديدة.

قال تقرير لرويترز إن الولايات المتحدة سجلت أكبر زيادة لها في يوم واحد بلغت نحو 48 ألف إصابة جديدة بما في ذلك أكثر من 8 آلاف إصابة في كاليفورنيا وتكساس.

مددت ولاية نيومكسيكو ، ميشيل غريشام ، الديمقراطية ، ولاية الطوارئ الصحية العامة بالولاية يوم الأربعاء حتى 15 يوليو ، قائلة إن السلطات ستطبق “بقوة” قواعد القناع الإلزامي .

قال غريشام: “أريد أن أكون واضحًا قدر الإمكان: ما زالت ولاية نيو مكسيكو ، في الوقت الحالي ، لديها القدرة على تغيير المسار الرهيب لهذا الفيروس. “لكن وقتنا محدود. ونحن نراقب برميل ما تكافح تكساس وأريزونا والعديد من الولايات الأخرى المتضررة بشدة

مقالات ذات صلة

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

زر الذهاب إلى الأعلى