أخبار الساعة

400 الف وفاه و7 مليون إصابة بكورونا حول العالم

هاشتاج اليوم

تشير إحصائيات رويترز إلى أن عدد المصابين بفيروس كورونا في جميع أنحاء العالم ارتفع إلى أكثر من سبعة ملايين يوم السبت ، بينما زاد عدد الحالات في البرازيل والهند.

هناك حوالي 30 في المائة من الإصابات أو مليوني حالة في الولايات المتحدة ، في حين أن أمريكا اللاتينية لديها ثاني أعلى حصيلة مع أكثر من 15 في المائة من الحالات.

اقترب عدد الوفيات الناجمة عن الفيروس من 400000 شخص في جميع أنحاء العالم ، وسجلت الولايات المتحدة ما يقرب من ربع جميع الوفيات ، لكن الضحايا في أمريكا الجنوبية يتزايدون بمعدل سريع.

إن عدد الوفيات من العدوى في خمسة أشهر فقط يساوي عدد الوفيات السنوية بسبب الملاريا ، التي تعد واحدة من أكثر الأمراض المعدية فتكًا في العالم.

مشيرا إلى أن أول حالة وفاة بالفيروس تم الإعلان عنها في 10 يناير بمدينة ووهان الصينية ، وأنه كان من الضروري الانتظار حتى بداية أبريل لزيادة عدد مائة ألف قتيل ، وزيادة عدد الوفيات من 300 ألف إلى 400 في غضون 23 يومًا فقط.

يبلغ عدد الوفيات الناجمة عن الفيروس في الولايات المتحدة حوالي 110،000 حالة ، وهو الأكبر في العالم اليوم.

تجدر الإشارة إلى أن فيروس كورونا ظهر لأول مرة في مدينة ووهان الصينية بالقرب من سوق الحيوانات الرطبة في أواخر ديسمبر ، وتشير التقارير الإعلامية والاستخبارات والدراسات العلمية إلى أن فيروس كورونا ربما فروا من أحد مختبرات ووهان ، وقد ظهر قبل إعلان الصين بوقت طويل ، ولكنه كان مخفيًا عن الأخبار.

دعت أكثر من 100 دولة حول العالم ، بقيادة أمريكا وأستراليا ، إلى إجراء تحقيق في أصل فيروس كورونا وكيف تتعامل معه حكومة بكين.

مقالات ذات صلة

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

زر الذهاب إلى الأعلى