منوعات

وزير النقل يطالب أصحاب الوظائف الحرجة باستبعاد المتخاذلين ووقف الأخطاء – مصر

يعقد الفريق المهندس كامل الوزير، وزير النقل، اجتماعا مهما مع عدد من العاملين بالوظائف الحرجة وطوائف التشغيل، وقيادات السكة الحديد، وعلى رأسهم المهندس مصطفى أبو المكارم، رئيس هيئة السكة الحديد، لحثهم على بذل أقصى جهد، ووقف الأخطاء البشرية، والتشديد على استبعاد المتخاذلين في أداء واجبهم الوظيفي.

وقال وزير النقل لـ«الوطن»، إنّه سيجري جولات تفقدية مفاجئة على محطات السكة الحديد، للتأكد من انتظام العمل وحركة سير القطارات، والوقوف على مدى تنفيذ تعليماته بعودة الانضباط داخل جميع المحطات، وعدم السماح لأي راكب باستقلال القطارات دون دفع قيمة تذكرة القطارات.

وأوضح الوزير، أنّه لا يوجد أي زيادات على أسعار تذاكر القطارات في الوقت الحالي، وأنّ الوزارة ممثلة في هيئة السكة الحديد، تنفذ خطة شاملة بتكلفة إجمالية 225 مليار جنيه، لتطوير منظومة السكة الحديد، وتقديم خدمات مميزة لجمهور الركاب المسافرين، وتقليل حوادث القطارات.

وكان الفريق المهندس كامل الوزير، وزير النقل، اتخذ 6 قرارات عاجلة خلال جولته في محطة مصر بالإسكندرية أمس، ترصدها «الوطن» كما يلي:

1- تحويل ناظر محطة مصر بالإسكندرية وعدد من مسؤولي حجز التذاكر للتحقيق الفوري بسبب عدم وجود بعض الموظفين بشابيك التذاكر، ما أدى لتكدس الركاب على الشبابيك الأخرى، ودخول عدد من الركاب دون تذاكر بالمحطة وعدم نظافة المحطة.

2- إجراء تحقيق فوري في عدم وجود سائق بأحد الجرارات المتوقفة بمحطة مصر بالإسكندرية.

3- تجهيز استراحة الركاب في صالة قطع التذاكر بمقاعد للركاب وسرعة تركيب أكشاك مميزة للتذاكر في الساحة الخارجية، تسهيلا على المواطنين في الحصول على التذاكر على غرار الأكشاك التي جرى تركيبها بمحطة مصر رمسيس بالقاهرة.

4- يجب ألا يسمح كمسارية الأبواب بدخول أي راكب دون تذكرة، وسرعة تركيب بوابات الدخول والخروج بالمحطة، ووضع لوحات إرشادية لإعلام الركاب بأنواع الدرجات والقطارات التي يتم حجزها في كل شباك تسهيلا على المواطنين.

5- وجّه بسرعة الانتهاء من أعمال تطوير محطة مصر بالإسكندرية، وأن تتم أعمال تجديدات السكة بها بالتوازي مع أعمال تطوير الأرصفة والمنشآت.

6- طالب ناظر المحطة بتحمل مسؤوليته عن كل يخص المحطة من أعمال تطوير وجداول التشغيل ونظافة المحطة، وتقديم التسهيلات، وأن يتسابق الجميع لخدمة الركاب، والانضباط التام لكل الموظفين، وأنّه لا مكان لمتهاون أو مقصر في عمله.

Source link

مقالات ذات صلة

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

زر الذهاب إلى الأعلى