مال و أعمال

«بيطري المنيا»: فتح المجازر للمواطنين مجانا في عيد الأضحى – المحافظات

أعلن الدكتور محمد عثمان مدير مديرية الطب البيطري بالمنيا،  أنه تم الانتهاء من الاستعداد لاستقبال عيد الأضحى المبارك، حيث تم رفع درجة الاستعداد القصوى ووقف الإجازات للعاملين بالمجازر من أطباء ومعاونين وعمال، وجميع الأطباء القائمين على التفتيش بأماكن عرض وبيع اللحوم، والمرور على المجازر للتأكد من مدى جاهزيتها والعمل بكامل طاقتها خلال أيام العيد، بالإضافة لعمل غرفة العمليات والطوارئ بالمديرية، على أن يتم تقديم الخدمات للأهالي بالمجان.

وأكد «عثمان» التنسيق بين كل الجهات المعنية، وتتمثل في مديرية التموين، ومباحث التموين، ومديرية الصحة، لإحكام الرقابة على السلع المعروضة للمواطنين.

جاء ذلك خلال اجتماع المجلس التنفيذي للمحافظة، برئاسة اللواء أسامة القاضي، محافظ المنيا، اليوم الأحد، بحضور نائبه الدكتور محمد أبوزيد، والعقيد أ.ح محمد حسن الكردي المستشار العسكري للمحافظة، والعميد محمد صادق ممثلا عن مديرية الأمن، ووكلاء الوزارات، ومديري المديريات الخدمية، ورؤساء المراكز والمدن.

وأعلنت مديرية الطب البيطري بالمنيا، بدء الحملة القومية للتطعيم ضد مرض الحمى القلاعية والوادي المتصدع، بدءًا من يوم السبت الموافق 26 من يونيو الجاري، بجميع مراكز المحافظة.

وقال مدير المديرية إنه سيتم عمل زيارات ميدانية للقرى بجميع مراكز ومدن المحافظة، للتوعية الإرشادية حول أهمية التحصين ضد مرض الحمى القلاعية، واطلاع المربين بالمرض وأعراضه ومدى خطورته على الثروة الحيوانية وأهمية التحصين بصورة دورية لتجنب إصابة الحيوانات بالمرض وتقليل الخسائر الناتجة عن ذلك.

Source link

مقالات ذات صلة

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

زر الذهاب إلى الأعلى