مال و أعمال

تفاصيل مشروعات تبادل طلاب «طنطا» و4 جامعات أوربية.. سفر و900 يورو راتب – المحافظات

أكد الدكتور كمال عكاشة، نائب رئيس جامعة طنطا للدراسات العليا والبحوث، حصول الجامعة على 4 مشروعات لتبادل الطلاب وأعضاء هيئة التدريس من برنامج الاتحاد الأوروبي للتعليم العالى «ايراسموس بلس» خلال عامي 2019-2020 مع جامعات برادفورد بالمملكة المتحدة، سابينزا روما بايطاليا، كانتبريا بإسبانيا وجامعة الكيمياء والتكنولوجيا بالتشيك.

وأوضح «عكاشة» أن هذه المشروعات أتاحت سفر اثنين من أعضاء هيئة التدريس إلى جامعة برادفورد لمدة اسبوع، وسفر 11 طالبا للدراسة أو التدريب لمدة من 3 شهور إلى فصل دراسى كامل، كما ترشّح 10 طلاب للسفر فى سبتمبر المقبل، بواقع 4 لجامعة برادفورد، ومثلهم لجامعة كانتبريا، واثنين لجامعة سابينزا.

وأشار رئيس جامعة طنطا إلى أن البرنامج ممول بالكامل من الاتحاد الأوروبى، بما يشمل تذاكر الطيران في حدود 530 يورو «طبقا للمسافة»، ومرتب شهرى فى حدود 900 يورو.

وكان نائب رئيس الجامعة للدراسات العليا والبحوث، وقّع الاتفاقية الثنائية لهذه المشروعات مع جامعة سابينزا الإيطالية، تحت رعاية الأستاذ الدكتور محمود ذكى رئيس الجامعة، وذلك بحضور الدكتور صالح شلبى منسق مشروعات برنامج الاتحاد الأوروبي للتعليم العالى «ايراسموس بلس».

في سياق آخر، سجلت جامعة طنطا إنجارا طبيا اعتمدته بمجلة جراحة التجميل الأوربية، بعد توصُّل أحدث أبحاث قسم جراحة التجميل والإصلاح بكلية الطب، إلى تشريح جديد للجبهة واستحداث آلية جراحية جديدة وطفرة فى أساليب علاج التجاعيد الناتجة عن التقدم في السن، بحسب ما أعلنه الدكتور محمود ذكي، رئيس الجامعة.

الدكتور كمال عكاشة، نائب رئيس الجامعة للدراسات العليا والبحوث، أوضح أن البحث نشره الدكتور نادر المليجى، الأستاذ المتفرغ في قسم جراحة التجميل، مثبتا استحداث آلية جراحية قررت المجلة الأوروبية، لأنه سيحدث تغيرات جوهرية فى أساليب علاج التجاعيد.

Source link

مقالات ذات صلة

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

زر الذهاب إلى الأعلى