مال و أعمال

مدير منظمة التنمية الإدارية: الموظفون يعملون لاستمرار الحياة رغم كورونا – مصر

قال ناصر القحطاني، المدير العام للمنظمة العربية للتنمية الإدارية، التابعة لجامعة الدول العربية، إن أجهزة الخدمة العامة ما زالت تواجه تداعيات جائحة فيروس كورونا، مضيفًا أن الموظفين «يعملون في الخط الأمامي، في ظل ظروف ومخاطر تهدد حياتهم، من أجل استمرار الحياة».

جاءت ذلك، خلال المؤتمر الذي أقامته، المنظمة العربية للتنمية الإدارية، اليوم الأربعاء، احتفالًا بيوم الأمم المتحدة للخدمة العامة، بعنوان «دور الإدارة العامة العربية في مواجهة تداعيات جائحة كورونا»، وذلك بالتعاون مع الجهاز المركزي للتنظيم والإدارة.

وأوضح «القحطاني»، أن جائحة كورونا ضاعفت أهمية التحول الرقمي، مما أظهر أهمية لجوء كل دولة إلى استخدام التكنولوجيا نظرا لظروف التباعد الاجتماعي، مشيرًا إلى أن الأزمة الدور المنوط بأجهزة الخدمة العامة والحكومة، وهي أمور لا يستطيع القطاع الخاص تحملها.

ولفت إلى أن تفعيل دور المنظمة العربية للتنمية الإدارية، يعتمد علي التواصل مع أجهزة الخدمة العامة في كل الدول العربية لإبراز أهيمة الجهاز.

المؤتمر يهدف إلى عرض تجارب وخبرات وزارات وأجهزة الخدمة المدنية والوظيفة العمومية العربية في التعامل مع الجائحة، وإبراز جهودها في تقديم الخدمات العامة خلال فترة الجائحة، وبيان خططها المستقبلية بما يعزز دور الدولة ومصداقية الحكومة وثقة المواطنين.

ويناقش المؤتمر إجراءات وتدابير التعامل مع الجائحة، مثل: العمل عن بعد، الدوام المرن، العمل المدمج، وكذا دور موظفي الخدمة العامة في التخفيف من الآثار الاقتصادية والاجتماعية للجائحة.

Source link

مقالات ذات صلة

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

زر الذهاب إلى الأعلى