منوعات

عاجل.. وزير الخارجية الأمريكي: يجب تنفيذ وقف إطلاق النار في ليبيا وخروج المرتزقة – العرب والعالم

 قال وزير الخارجية الأمريكي، أنتوني بلينكن، إنه يجب تنفيذ وقف إطلاق النار في ليبيا وخروج المرتزقة.    

وأضاف وزير الخارجية الأمريكي، خلال مؤتمر صحفي مع نظيره الألماني، تنقله قناة «سكاي نيوز عربية»، أنه يجب أن تجرى الانتخابات الليبية في موعدها، قائلا «نتقاسم رؤيتنا لليبيا موحدة وذات سيادة وهذا مهم للأمن الإقليمي».

وتابع وزير الخارجية الأمريكي، «نتعاون لنحافظ على أمننا في ظل التهديدات الجديدة، وأفضل طريق للتعامل مع التغيرات الدولية هي بالعمل معا».

واستطرد، قائلا «سأزور فرنسا وإيطاليا بعد ألمانيا لتنسيق الجهود والتعاون».

وتشارك مصر في مؤتمر «برلين 2» الوزاري حول ليبيا، والمقرر انعقاده اليوم الأربعاء بمقر وزارة الخارجية الألمانية في برلين، بعد نحو سنة ونصف السنة على مؤتمر برلين الأول للقادة، والذي عُقد في يناير 2020.

ويناقش المؤتمر الجديد انسحاب القوات الأجنبية والمرتزقة من البلاد، وكذلك اتخاذ خطوات نحو إعادة توحيد المؤسسات الليبية الرئيسيةـ وضمان إجراء الانتخابات الرئاسية والتشريعية في ديسمبر المقبل.

وكان وزير الخارجية، سامح شكري، توجه، أمس، إلى العاصمة الألمانية برلين، للمشاركة في مؤتمر برلين 2 حول ليبيا، تلبية لدعوة من وزير خارجية ألمانيا وسكرتير عام الأمم المتحدة.

(function(d, s, id) { var js, fjs = d.getElementsByTagName(s)[0]; if (d.getElementById(id)) { return; } js = d.createElement(s); js.id = id; js.src = "https://connect.facebook.net/ar_AR/sdk.js"; fjs.parentNode.insertBefore(js, fjs); }(document, 'script', 'facebook-jssdk'));

Source link

مقالات ذات صلة

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

زر الذهاب إلى الأعلى