مال و أعمال

«المستوردين» تطالب «المالية» بمهد مهلة تطبيق الشحن المسبق لسنة – اقتصاد

أكد عدد من المستوردين بالغرف التجارية، رفضهم لقرار وزير المالية، محمد معيط بشأن إرجاء تطبيق الشحن المسبق للشحنات (ACI) لمدة 3 شهور، مطالبين بمهد المهلة لسنة بدلا من المدة المقررة بـ3 شهور. 

وطالب أحمد شيحة، رئيس شعبة المستوردين بالغرف التجارية السابق، بتأجيل تطبيق قرار التسجيل المسبق للشحنات حتي نهاية العام علي الأقل لتتمكن الشركات من عمليات التسجل علي النافذة، لافتا إلى اعتزام عدد كبير من المستوردين بالغرف التجارية تقديم مذكرة لرئيس الاتحاد العام للغرف التجارية لتقديمها إلى وزير المالية تتضمن طلب الإرجاء ومد فترة تطبيق نظام التسجيل المسبق لأول يونيو 2022.

وأضاف شيحة فى تصريحات لـ«الوطن»، أن منظومة التسجيل جيدة ومفيدة للمستوردين لكن يجب عدم التسرع في التطبيق حتي لا تحدث أخطاء، مشددا على أن الأمر يحتاج إلى تدريب وتوعيه حفاظا، على التجارة الدولية لمصر وحرصا على عدم الإضرار بسلاسل الإمداد للاقتصاد المصري، حيث أنه يتم التعامل مع 180 دولة حول العالم.

ومن جهته، قال متى بشاى، عضو الشعبة العامة للمستوردسن بالغرف التجارية، إن التأجيل سيعطي فرصة للشركات والمستوردين ليتمكنوا من التسجيل علي النافذة، مشيرا إلي أن عدد من المستوردين حاولوا التسجيل خلال الفترة الماضية ولم يتمكنوا نتيجة عدم قبول السيستم للبيانات، مضيفا أن المجتمع التجاري يحتاج لمزيد من الوقت لكي يتمكن من عملية التسجيل، كما أن النظام يحتاج لفترة تجريبية أكبر لقياس مدي كفاءته.

كان الدكتور محمد معيط، وزير المالية، أصدر قرارًا اليوم الأربعاء 23 يونيو  باستمرار التشغيل التجريبى وتأجيل التطبيق الإلزامى لنظام التسجيل المسبق للشحنات «ACI» بالموانئ البحرية إلى الأول من أكتوبر المقبل، والذى كان مقررًا له فى الأول من يوليو المقبل، لمنح المستوردين ووكلائهم من المستخلصين الجمركيين والشركات المصدرة لمصر والشركات العالمية متعددة الجنسيات فرصة أخيرة للتسجيل على المنظومة الجديدة.

 

 

(function(d, s, id) { var js, fjs = d.getElementsByTagName(s)[0]; if (d.getElementById(id)) { return; } js = d.createElement(s); js.id = id; js.src = "https://connect.facebook.net/ar_AR/sdk.js"; fjs.parentNode.insertBefore(js, fjs); }(document, 'script', 'facebook-jssdk'));

Source link

مقالات ذات صلة

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

زر الذهاب إلى الأعلى