منوعات

«منطقة التجارة الحرة الأفريقية»: إنشاء منصة للحوار مع القطاع الخاص بنهاية 2021 – مصر

قال وامكيلي كيابيتسو، الأمين العام لمنطقة التجارة الحرة القارية الأفريقية، إن نهاية هذا العام ستشهد إنشاء المنطقة منصة للحوار مع القطاع الخاص، وتعمل المنطقة على وضع استراتيجية لمشاركة القطاع الخاص.

وأضاف «كيابيتسو» خلال كلمتها في جلسة تعزيز مشاركة القطاع الخاص في أفريقيا بمنتدى رؤساء هيئات الاستثمار الأفريقية، بالمنتدى الأول لرؤساء هيئات الاستثمار الإفريقية: «حينما تطبق هذه المنصة، سواء كانت غرفة تجارية لعموم أفريقيا أو غيرها، فإنها ستجتمع مع بعضها حتى يكون لدينا تمثيل مباشر من قطاع الأعمال».

وتابع: «نحتاج إلى منصة مباشرة لتحديد المعوقات والقيود التي تقف أمام الاستثمار في القارة، كما أننا في مرحلة متطورة لتطوير منصة رقمية مع البنوك الأفريقية لتحديد منتجات تصنع في أفريقيا تلبي قواعد دولة المنشأ».

وأضاف الأمين العام لمنطقة التجارة الحرة القارية الأفريقية، أنه «فيما يتعلق بالجانب القانوني، فإذا كان لديكم نزاع خاص بالتجارة أو الاستثمار علينا أن نحسم هذا النزاع، وفقا للاتفاقيات ذات الصلة، والآن أصبح لدينا لأول مرة إحدى الأدوات التي يمكن أن نطبقها لحل المنازعات التي تنشأ فيما يتعلق بالاستثمار في منطقة التجارة الحرة القارية الأفريقية، التي ستساعدنا في حسم هذه المنازعات، وفقا للقوانين الأفريقية لأول مرة، وبالتالي فإن هذا الأمر يعد إنجازا كبيرا».

(function(d, s, id) { var js, fjs = d.getElementsByTagName(s)[0]; if (d.getElementById(id)) { return; } js = d.createElement(s); js.id = id; js.src = "https://connect.facebook.net/ar_AR/sdk.js"; fjs.parentNode.insertBefore(js, fjs); }(document, 'script', 'facebook-jssdk'));

Source link

مقالات ذات صلة

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

زر الذهاب إلى الأعلى