مال و أعمال

وزير النقل: لا زيادة في أسعار تذاكر المترو بعد إدارته من شركة فرنسية – مصر

قال المهندس كامل الوزير، وزير النقل والمواصلات، إن هناك شركة فرنسية ستدير الخط الثالث للمترو، والقطار الكهربائي الخفيف، بدءا من 25 يونيو الجاري ولمدة 15 عاما، وستقوم بتدريب الكوادر المصرية في منظومة النقل وليس لها علاقة بأسعار التذاكر، مؤكدا أنه لن تتغير أسعار تذاكر المترو.

وأضاف «الوزير»، خلال تصريحات تلفزيونية، أن مصر بقيادة الرئيس السيسي ستكون أكبر مركز للتجارة العالمية واللوجيستيات، مشيرا إلى أن وقوف المراكب في مينائي دمياط والإسكندرية يكلف الدولة مليارات، لذلك تم إنشاء ميناء المكس وسيتم الانتهاء من الميناء الأوسط خلال منتصف 2023.

وأوضح وزير النقل والمواصلات، أن منظومة النقل الذكي «ATS» على المحاور والطرق السريعة، ستدخل طرق مصر إلى مرحلة جديدة، كما أن هناك خطة لتطوير شبكة طرق الصعيد، لربط مدن الصعيد بساحل البحر الأحمر، بجانب تنفيذ محور شمال مدينة الأقصر لربط مطار الأقصر في البر الشرقي لنهر النيل بالمناطق السياحية في البر الغربي.

وأردف المهندس كامل الوزير، أنه سيتم تطوير طريق وادي النطرون-العلمين، وتوسعته، ليصبح 8 حارات في كل اتجاه، من خلال تزويده بطريق خدمات على الجانبين، إلى جانب إنشاء كباري دوران للخلف لتأمين التقاطعات السطحية وذلك بطول 135 كيلو مترا.

وأكد أنه سيتم رصف منطقة برج العرب إلى سيدي كرير العملاقة، مع  إنشاء محور بدليل لشارع المكس لتخفيف الإزدحام المروري، موضحا أن حجم الاستثمار في النقل هو تريليون و600 مليار، لافتا إلى أن الدولة تسعى إلى توطين الصناعات الوطنية في قطاع النقل.

Source link

مقالات ذات صلة

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

زر الذهاب إلى الأعلى