منوعات

وزير النقل: غرفة تحكم مركزية بالعاصمة الإدارية لمتابعة كل الطرق في مصر – مصر

قال المهندس كامل الوزير، وزير النقل والمواصلات، إن هناك غرفة تحكم مركزية في العاصمة الإدارية لمتابعة كل الطرق في مصر، كما أن منظومة النقل الذكي «ATS» على المحاور والطرق السريعة، ستدخل طرق مصر إلى مرحلة جديدة، حيث تشمل مرحلتها الأولى إجمالي عدد 7 طرق بطول 1187 كم، وذلك خلال تصريحات تلفزيونية.

وأضاف «الوزير»، أن الرئيس عبدالفتاح السيسي، وجه بسرعة استكمال هذه المرحلة، والبدء في تنفيذ المرحلة الثانية التي تتضمن 14 طريقًا بطول حوالي 5000 كم، بدلا من الانتظار حتى شهر يناير من العام المقبل، وذلك من أجل تطبيق أعلى معايير الأمن والسلامة على الطرق والمحاور، وستنتهي في 30 يونيو 2024.

وأوضح وزير النقل والمواصلات، أنه يبارك لسيادة الرئيس عبدالفتاح السيسي، على مرور 7 سنوات على توليه رئاسة مصر، كما أنه وجد أن المصريين يهنئون الرئيس عبدالفتاح السيسي بمناسبة مرور 7 سنوات على انتخابه رئيسا لمصر.

وأوضح المهندس كامل الوزير، إن الرئيس عبدالفتاح السيسي زار منطقة الطريق الدائري، واستمع لوجهات نظر المهندسين المختصين بالمشروع، من أجل تطوير الطريق الدائري ورفع كفاءته بتطبيق أعلى معايير الأمن والسلامة على الطرق والمحاور، والحفاظ على صحة وسلامة المواطنين، كما تم الاتفاق على إنشاء 3 محاور فيه، شاملة كل الخدمات، لربطه بالتجمعات العمرانية على جانبي الطريق، بطول 100 كيلومتر، وبتكلفة 3.5 مليار جنيه.

(function(d, s, id) { var js, fjs = d.getElementsByTagName(s)[0]; if (d.getElementById(id)) { return; } js = d.createElement(s); js.id = id; js.src = "https://connect.facebook.net/ar_AR/sdk.js"; fjs.parentNode.insertBefore(js, fjs); }(document, 'script', 'facebook-jssdk'));

Source link

مقالات ذات صلة

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

زر الذهاب إلى الأعلى