منوعات

محميات جنوب سيناء تحتفل بيوم البيئة العالمي بشرم الشيخ – المحافظات

نظمت الإدارة العامة لمحميات جنوب سيناء، اليوم الاثنين، احتفالية بيوم البيئة العالمي تحت شعار «استعادة النظام البيئي»، على أحد الشواطئ بمدخل مدينة شرم الشيخ، تحت رعاية وزارة البيئة، وإشراف الدكتور محمد قطب، مدير محميات جنوب سيناء، وسط إجراءات احترازية لمجابهة فيروس كورونا.

رسم لافتات توعية للحفاظ على البيئة

وقالت سماح محمد فريد، مسئولة التوعية البيئية بالإدارة العامة لمحميات جنوب سيناء، إن فريق أصدقاء محمية رأس محمد، شارك بدور إيجابي في الاحتفالية، من خلال رسم لافتات توعية للحفاظ على البيئة.

وأوضحت مسؤولة التوعية البيئية، في تصريح لها اليوم، أنه جرى تنظيم الاحتفالية على أحد الشواطئ بمدخل مدينة شرم الشيخ، ليشهد جميع المارة، والسائحين على المراكب في البحر الاحتفالية، وقيام أعضاء فريق أصدقاء رأس محمد بتوعيتهم بالحفاظ على البيئة البحرية، وعدم إلقاء المخلفات في مياه البحر.

توضيح الهدف من الاحتفال بيوم البيئة العالمي

وأضافت أن الاحتفالية تضمنت محاضره تناولت الهدف من الاحتفال بيوم البيئة العالمي، وبداية إطلاق هذه الاحتفالية، وكيف جرى اختيار الدولة المضيفة للاحتفالية، وشعار يوم البيئة العالمي، والتوصيات التي يجب مراعاتها لاستعادة النظام البيئي البحري.

وأكدت أن شواطئ ومياه مدينة شرم الشيخ تزخر بالثروات الطبيعية النادرة، والأنظمة البيئية المختلفة ومنها البيئة البحرية التي تميزها الشعاب المرجانية و ما لها من أهمية اقتصادية، و مردود على الدخل القومي لارتباطها الوثيق بالسياحة، لذا يجب الحفاظ عليها.

وأشارت إلى أن مدينة شرم الشيخ جرى تصنيفها عالمياً كمدينة خضراء خالية من التلوث، واستضافت المدينة مؤتمر التنوع البيولوجي 2018، وأطلق منها العديد من المبادرات البيئية.

(function(d, s, id) { var js, fjs = d.getElementsByTagName(s)[0]; if (d.getElementById(id)) { return; } js = d.createElement(s); js.id = id; js.src = "https://connect.facebook.net/ar_AR/sdk.js"; fjs.parentNode.insertBefore(js, fjs); }(document, 'script', 'facebook-jssdk'));

Source link

مقالات ذات صلة

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

زر الذهاب إلى الأعلى