منوعات

لطلاب الثانوية العامة.. أهم 4 منصات تعليمية للمراجعة النهائية – أي خدمة

يستعد طلاب الثانوية العامة لأداء امتحانات نهاية العام، تزامنا مع إعلان وزارة التربية والتعليم، على لسان الدكتور طارق شوقي وزير التعليم، إن الوزارة أتاحت عدة مصادر للطلاب للمراجعة النهائية ما قبل الامتحان.

وأكد وزير التربية والتعليم، خلال مؤتمر صحفي عقد مؤخرًا أن المنصات التعليمية بها أفضل المدرسين، بجانب توافر نماذج امتحانية استرشادية من قبل المركز القومي للامتحانات وكتب المعاصر.

وفي هذا الصدد، تستعرض جريدة «الوطن»، ضمن خدماتها الإخبارية التي تقدمها لقرائها على مدار اليوم، في مجال التعليم، المنصات التعليمية التي أتاحتها الوزارة لطلاب الثانوية العامة للمراجعة النهائية، وذلك في السطور التالية:

ذاكر من بنك المعرفة المصري

وتهدف هذه المنصة الموجودة على بنك المعرفة المصري، إلى تقديم محتوى رقمي تفاعلي مرتبط بالمناهج الدراسية التي يدرسها الطلاب في جميع مراحل التعليم طبقا للمعايير التعليمية القومية والدولية، لكي يسهل على المتعلم فهم وتطبيق المحتوى بشكل أفضل، وللدخول على منصة البث المباشر من هنــــا..

قناة مدرستنا

تعتمد قنوات «مدرستنا»، على الأساليب الحديثة في تدريس المناهج التعليمية وبعض الأنشطة الترفيهية التي تخفف عن الطلاب وتحفزهم على مراجعة دروسهم.

منصة حصص مصر

أعلنت وزارة التربية والتعليم والتعليم الفني، مؤخرًا إطلاق منصة جديدة تحت اسم «منصة حصص مصر»، من أجل مساعدة الطلاب من الصف الثالث الإعدادي وحتى الصف الثالث الثانوي، على التعود على نظام التعليم الجديد الذي يعتمد على الفهم أكثر من الحفظ، من خلال تقديم المناهج الدراسية ومصادر تعليمية متعددة وموثوق بها وللدخول على منصة البث المباشر من هنـــــــا.

منصة البث المباشر للحصص الافتراضية

وتعد «منصة البث المباشر»، إحدى قنوات التواصل المباشر بين الطلاب والمعلمين، لتنظيم لقاءات مباشرة يتم إعلانها على المنصة طبقا للجداول المتاحة، وتهدف إلى تواصل فعال وبديل للحصص المدرسية عبر شبكة الإنترنت باستخدام برامج التعليم عن بعد، وللدخول على منصة البث المباشر من هنـــــــا.

وقال وزير التعليم الدكتور طارق شوقي، إن إتاحة جهاز التابلت يضمن مساعدة الطلاب على الفهم وتعزيز المحتوي التفاعلي لطلاب الثانوية العامة، واللجوء للمنصات التعليمية للاطلاع على النماذج الاسترشادية للامتحانات.

ونصح الوزير الطلاب بالمذاكرة من قناتي مدرستنا 1 و2، ومنصات البث المباشر وحصص مصر وبنك المعرفة التي تخدم الطلاب للتحضير الجيد.

Source link

مقالات ذات صلة

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

زر الذهاب إلى الأعلى