منوعات

شاب ذبح أسرته وآخر قتل وحرق جثة وكيل مدرسة.. جرائم هزت سوهاج – المحافظات

ارتبطت جرائم العنف والقتل في الصعيد علي مدار عقود طويلة بالثآر، غير أن أسبابا ودوافع جديدة غيرت شكل ومعالم الجرائم التي ترتكب في صعيد مصر، فقديما كان القتل يتم وفق أسباب ودوافع واضحة ومعروفة، وفي بعض الأحيان كان الجاني يرتكب جريمة القتل ثأرا لأحد أفراد عائلته ثم يتوجه إلى أقرب مركز شرطة لتسليم نفسه مفتخرا بفعلته أمام الجميع، أما الآن فباتت الجرائم المرتكبة تتنافي مع قيم وعادات وأخلاق أهالي الصعيد، الأمر الذي يرجعه علماء النفس والاجتماع للإدمان وظهور دراما العنف التي غيرت العادات والتقاليد وشكل الجريمة في جميع أرجاء مصر بشكل عام.

دراما العنف والإدمان غيرت ملامح الجريمة بالصعيد

وقال الدكتور أحمد فاروق الجهمي، استاذ علم الاجتماع وعميد كلية الآداب الأسبق بالمنيا، إن تغيير شكل وأسباب الجريمة له عدة أسباب، أبرزها ظهور دراما العنف والقتل والبلطجة التي انتشرت في الأونة الأخيرة، ويقلدها بعض الشباب والنشء، وانتشار الإدمان، ووجود البطالة والفقر، والتفكك الأسري.

وأضاف أنه على الرغم من الجهود الكثيرة التي تبذلها الدولة لتحسين مستوى المعيشة وإطلاق المبادرات المتنوعة للاهتمام بالمجتمع والأسرة والفرد، إلا أن استمرار الجرائم الوحشية مرتبط بالقضاء على بؤر المخدرات للحيلولة دون انتشار الإدمان، مطالبا الدولة بتكثيف جهودها لمواجهة انتشار المخدرات، وكذا تشديد الرقابة على دراما لعنف التي تؤثر على سلوكيات النشء، متوقعا أن تتراجع الجريمة في مصر بشكل ملحوظ بحلول عام 2030، بعد تنفيذ خطط الدولة لتحسين مستوى المعيشة، مطالبا بإجراء دراسات بحثية حول الجرائم التي وقعت في الفترة الأخيرة وتتنافي مع عادات وتقاليد المجتمع المصري للعمل علي إزالة أسبابها.

الابن قتل 5 من أفراد أسرته بينهم الأب والأم بسوهاج

وشيع الأهالي بقرية أولاد حمزة بمركز العسيرات، جثامين خمس ضحايا، لقوا حتفهم بعد أن سدد لهم شاب ضربات بالساطور وهم نيام، ليلقوا حتفهم في الحال، وتوفت شقيقته داخل مستشفى سوهاج الجامعي متأثرة بإصابتها.

وكان اللواء حسن محمود، مدير أمن سوهاج، تلقى إخطارا من مأمور مركز شرطة العسيرات يفيد ورود بلاغا بقيام شاب بارتكاب مذبحة بقتل أفراد أسرته، وانتقل إلى مكان الواقعة ضباط مباحث المركز، وقيادات مديرية الأمن، وتبين من المعاينة والفحص قيام «جورج. س. ي» 27 عاما عامل، بقتل كل من والده البالغ من العمر 70 عاما، ووالدته المدعوه «أمال. ن» 65 عاما، والطفلة انجي، 5 سنوات، والطفل بكير6 شهور، نجلي شقيقته، كما أصاب شقيقته مارينا، البالغة من العمر٢٥ عاما، والتي تم نقلها إلى مستشفى سوهاج الجامعي في حالة حرجة، وتوفيت.

أمين معمل يقتل وكيل المدرسة ويحرق جثته بسوهاج..

كما أقدم أمين معمل على قتل وكيل مدرسة بمدينة أخميم شرق محافظة سوهاج، وذلك بعدما فاجئه أثناء سيره في الشارع وطعنه عدة طعنات باستخدام آلة حادة «ساطور»، ثم سكب البنزين على جسده لتحترق الجثة وتتفحم بعد ذلك، في محاولة منه لإخفاء معالم الجريمة.

وكشفت التحريات الأولية التي أجرتها مباحث أخميم بمديرية أمن سوهاج، أن الجثة لوكيل مدرسة يدعي «ياسر.ف» 51 عاما، يعمل وكيل مدرسة «رشا جلال الابتدائية»، وأن الجريمة وقعت بشارع العقيد ببندر أخميم.

 كما كشفت التحريات الأولية أن المتهم يعمل أمين معمل بالمدرسة ذاتها مع المجني عليه، وأن بين الطرفين خلافات في العمل منذ فترة، بسبب قرار وكيل المدرسة نقله إلى مدرسة أخرى، فبيت المتهم النية للتخلص من وكيل المدرسة، كما أن المتهم لاذ بالفرار عقب ارتكاب الجريمة، وتكثف أجهزة الأمن بمديرية أمن سوهاج الجهود لضبطه.

أقرأ المزيد:

 5 نعوش.. تشييع جثامين مذبحة الساطور في سوهاج

Source link

مقالات ذات صلة

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

زر الذهاب إلى الأعلى