مال و أعمال

«حتى لو اُجيز عالميا».. وزيرة الصحة: لن نطعم الأقل من سن 18 لهذا السبب – مصر

قالت الدكتورة هالة زايد، وزيرة الصحة والسكان، إن اللقاحات المضادة لفيروس كورونا المستجد «كوفيد19» والتي تُستخدم في مصر «سينوفارم وسينوفاك واسترازينكا» آمنة، كما أن مصر حجزت 20 مليون جرعة من لقاح «جونسون آند جونسون»، وتم دفع 15% من ثمنها، موضحة أن مصر لا تحصل إلا على اللقاحات التي حولها توافق عالمي، ويتم مراجعة كل التقارير العلمية، منوهة بأن فاعلية «سينوفاك» تصل إلى 91%.

وأضافت «زايد»، خلال مداخلة هاتفية في برنامج «الحكاية»، مع الإعلامي عمرو أديب، على شاشة «إم بي سي مصر»، أن إجازات إعطاء لقاح «سينوفاك» للأطفال يعطي له مأمونية أكبر، منوهة بأن مصر مازالت ملتزمة بتطعيم من هم فوق 18 عاما، «لو جت موافقة على تطعيم من هم أقل من 18 عاما لن نستطيع حاليا أيضًا».

وتابعت وزيرة الصحة والسكان: «لن نستطيع ذلك لحين توفير كميات أكبر من اللقاحات، والانتهاء من تطعيم الأكثر خطورة وأهمية أولا، حيث يتم الفئات ذات الأولوية أولا»، كما تم تطعيم 50% من القائمين على عملية التصحيح بالامتحانات في الجامعات، و30% من القائمين على امتحانات الثانوية العامة.

وأكدت الدكتورة هالة زايد، أن كفاءة لقاح «سينوفاك» المصنع في مصر هى نفسها كفاءة نفس اللقاح المنتج في بلده أو في أي دولة أخرى، «اللقاح المصنع في مصر مطابق للمصنع في الصين بنسبة 100%، مصر بها عدد من الخبراء الصينيين لمتابعة خطوط الإنتاج في مصر».

(function(d, s, id) { var js, fjs = d.getElementsByTagName(s)[0]; if (d.getElementById(id)) { return; } js = d.createElement(s); js.id = id; js.src = "https://connect.facebook.net/ar_AR/sdk.js"; fjs.parentNode.insertBefore(js, fjs); }(document, 'script', 'facebook-jssdk'));

Source link

مقالات ذات صلة

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

زر الذهاب إلى الأعلى