منوعات

تضارب أقوال «إسراء عماد» ووالدتها عن تنازلها المفاجئ لصالح زوجها – المحافظات

جدل كبير صاحب قضية إسراء عماد، الشهيرة بضحية العنف الأسري في الإسكندرية، بعدما قررت التنازل عن القضية التي رفعتها ضد زوجها، الذي كانت تتهمه بالشروع في قتلها، حيث تضاربت أقوالها مع اقوال والدتها حول أسباب عزمها ذلك الإجراء القانوني.

القضية التي دامت على مدار شهرين شهدت تعاطف الكثيرين مع إسراء عماد، ضحية العنف الأسري، قبل أن يتحول التعاطف إلى دهشة واستغراب، نتيجة القرار المفاجئ الذي اتخذته الزوجة الشابة بالتنازل عن القضية، وازداد التعجب عقب إعلانها الأسباب التي دفعتها لذلك، وتكذيب والدتها لها.

وترصد «الوطن»، خلال السطور التالية، التضارب في تصريحات إسراء عماد ووالدتها، حول أسباب تنازلها عن القضية التي تحولت إلى قضية رأي عام، قبل أن تنهيها الزوجة الشابة بشكل مفاجئ، على عكس ما كانت تقوله مسبقاً.

عادت لزوجها أم تسعى للطلاق؟.. تضارب أقوال إسراء عماد ووالدتها

أول الأسباب التي أعلنتها إسراء عماد حول تنازلها عن القضية، كانت وصولها إلى إتفاق مع شقيق زوجها، بالحصول على طلاقها وأخذ كافة مستحقاتها، نافية أي شيء حول رجوعهما سوياً، أو الوصول إلى تصالح.

في الوقت ذاته، نفت هبة حلمي، والدة إسراء عماد، ما روجت له ابنتها حول أسباب تنازلها عن القضية، مؤكدةً أنها عادت إلى زوجها دون إرادة أهلها، وقالت: «اتصالحت مع جوزها ومش هتطلق»، وهو ما دفعها للتبرؤ منها.

من السبب وراء إقناع إسراء عماد عن التنازل؟

وأوضحت إسراء عماد أن شقيق زوجها هو من أقنعها لأخذ قرار التنازل، مقابل الحصول على حقوقها، فيما أوضحت والدتها أنها تركت البيت منذ قرابة أسبوع، على أساس اتخاذها إجراءات الطلاق، إلا أنها فوجئت بقرار تنازلها عن القضية، ومن ثم أغلقت هاتفها، لافتةً إلى أنها علمت أن زوج ابنتها قد تواصل معها هاتفياً، واقنعها بالتنازل كونه يحبها ولا يقدر على الحياة بدونها، معللاً أن ما دفعه للقيام بفعلته هو نتاج الغيرة عليها، ومحبته الشديدة لها.

والدة إسراء عماد تكذّب كلامها عن تواجدها مع والدها

وعن أقاويل إسراء حول تواجدها مع والدها في الوقت الجاري، لحين انتهاء إجراءات الطلاق، ردت والدتها: «كدابة، أبوها مش راضي عن التنازل، وحالف لو شافها هيقطع من لحمها حي».

وأكدت أنها منذ زواجها وهي تعاني معها، بسبب ما يقوم به زوجها، إلا أنها كانت تحاول تهدئة الموقف بينهما، حفاظاً على بيتها ومراعاة لابنها الصغير، مستكملة: «لكن المرة دي مينفعش ترجع له بعد اللي عمله فيها، عشان كدا أنا مش مسامحاها».

قصة إسراء عماد وزوجها

وأمر المستشار أشرف المغربي، المحامي العام الأول لنيابات استئناف الإسكندرية، في وقت سابق، بإخلاء سبيل زوج «إسراء عماد»، من ديوان القسم، بعد أن حضرت زوجته إلى سراي النيابة، وقررت التنازل عن المحضر المحرر ضد زوجها بالشروع فى قتلها، وانقضاء القضية بالتصالح، وأسدلت النيابة العامة الستار على القضية التي أثارت جدلاً واسعا، بعد أكثر من 60 يوماً من حدوث الواقعة.

وكانت نيابة المنتزة أول برئاسة المستشار، عمر الركايبى رئيس النيابة، بدأت مطلع أبريل الماضي التحقيق فى واقعة اعتداء زوج على زوجته، والمعروفة إعلاميا بواقعة «إسراء عماد»، وإصابتها بجروح وإصابات بالغة تم نقلها على إثرها إلى مستشفى شرق المدينة لتلقي العلاج اللازم.

Source link

مقالات ذات صلة

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

زر الذهاب إلى الأعلى