مال و أعمال

بتكلفة 2مليون جنيه.. تنفيذ حمام السباحة بمركز شباب بطا في بنها – المحافظات

تابع الدكتور محمود الصبروط، وكيل وزارة الشباب والرياضة بالقليوبية، أعمال إنشاء حمام سباحة مركز شباب بطا التابع لإدارة شباب بنها، حيث يتم تنفيذ حمام السباحة بالمركز بنظام الطرح الاستثماري «b.o.t»، والذى يتم تنفيذه بتكلفة إنشائية 2635000 جنيه.

ووجه «الصبروط» بضرورة متابعة الأعمال الإنشائية من قبل الإدارة الهندسية وضرورة تسليم حمام السباحة، وفقا للجدول الزمني المعد مسبقا، وباستيفاء الشروط الموضوعة له، مؤكدا حدوث طفرة غير مسبوقة بمراكز الشباب مما يساهم في تطوير العمل الرياضي والشبابي ليس فقط على مستوى المحافظة بل وعلى مستوى الجمهورية، برعاية الدكتور أشرف صبحي وزير الشباب والرياضة.

وكشف أن خطة الطرح الاستثماري والمشروعات بمراكز الشباب بالقليوبية، تضم 48 مشروعا استثماريا بعائد يصل إلى 153 مليون جنيه، مشيرا إلى أنه تم الانتهاء من تنفيذ 16 مشروعا استثماريا بنظام حق الانتفاع «BOT» بعدد من مراكز الشباب بمحافظة القليوبية، وجاري الانتهاء من 32 مشروعا بتكلفة إنشائية قدرها 102 مليون جنيـه.

وأشار الصبروط أن المشروعات تشمل 11 حمام سباحة، و17ملعبا رياضيا، و13 محلاً تجارياً، بالإضافة إلى مشروعات أخرى متنوعة مابين قاعات مناسبات وكافيتيريا وصالة تنس طاولة وبلياردو وحديقة أطفال.

وأضاف أن العائد الاستثماري لهذه المشروعات بالمحافظة يقدر بحوالى 153مليون جنيه، وبحق انتفاع يقدر بمبلغ 51 مليون جنيه.

في وقت سابق أكد الدكتور أشرف صبحي وزير الشباب والرياضة حرص الوزارة على التوسع فى مشروعات الطرح الاستثمارى بمختلف محافظات الجمهورية حيث أنها تأتي دون أن تحمل ميزانية وزارة الشباب والرياضة أعباء مالية  كما انها تمثل احد العناصر الاساسية  لانشاء بنية تحتية قوية لمراكز الشباب والتي تساهم بشكل كبير في بناء الانسان المصري عن طريق توفير تلك الخدمات الرياضية المتنوعة للنشء والشباب.

أشار الوزير إلى أن عدد مشروعات الطرح الإستثماري بمراكز الشباب بالمحافظات بلغت 332 مشروع محققة قيمة استثمارية تتخطي المليار واربعمائة وخمسين مليون جنيه بعدد 229 مركز شباب في 24 محافظة.

يذكر أن وزارة الشباب والرياضة تحصل على 25% من عوائد حق الانتفاع للمشروع، والتي يتم إعادة ضخها لتطوير مراكز الشباب في القرى والمناطق غير الجاذبة للاستثمار، بينما تستفيد مراكز الشباب بقيمة 75% من تلك العوائد كمصدر تمويل ذاتي يساهم في تنفيذ الأنشطة الرياضية المختلفة دون الحاجة إلى الدعم من الوزارة.

وتستهدف وزارة الشباب والرياضة من تنفيذ هذه المشروعات الاستثمارية توفير البنية التحتية الإنشائية لمراكز الشباب، وإيجاد مصادر تمويل ذاتي مستمرة للمراكز، والتوسع في الأنشطة المقدمة والخدمات، وجذب الشباب والأسر إلى مراكز الشباب.

Source link

مقالات ذات صلة

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

زر الذهاب إلى الأعلى