مال و أعمال

الخطيب: إنشاء أول مدينة خضراء بمصر أمر عظيم.. وانتهاء أزمة كورونا عام 2022 – مصر

قال الكاتب الصحفي أحمد الخطيب، رئيس التحرير التنفيذي لجريدة الوطن، إن الدولة الآن انتقلت من تصميم كل شيء بنفسها منفردة، وأصبحت تشارك الجميع، برأس مال وطني.

وأكد الخطيب، خلال حديثه ببرنامج «8 الصبح»، المذاع عبر فضائية «DMC»، أن نبأ وضع حجر أساس أول مدينة خضراء في مصر بحدائق العاصمة «أمر عظيم»؛ لأنه قائم على 5 آلاف فدان، و140 ألف وحدة سكنية والمقدمات بسيطة جدًا، وتقوم عليها شركة طلعت مصطفى وهي شركة رائدة بمجال البناء، بالمشاركة مع وزارة الإسكان.

وأشار إلى أن الدولة هي راعية المشروع بالدرجة الأولى، وتنفذ المشروع مع القطاع الخاص، حيث يتم نقل القاهرة على محورين، الأول ناحية العاصمة الإدارية؛ لأنه مجتمع كبير جدًا وسيكون له مستقبل، فيتم بذلك كتل سكنية كبيرة، ويتم التوسع لفك المساحات السكنية الكبيرة التي تمتد لسنوات طويلة جدًا.

وأوضح أن وزارة السياحة تستعد للموسم السياحي في مصر، ويعد الموسم الشتوي، خاصة أن السائح في كل بلدان العالم يزورون مصر في الموسم الشتوي، وأن درجات الحرارة في مصر جيدة للغاية، وتناسب كل السائحين، وهو استعداد مبكر للموسم السياحي؛ لاستعادة السياحة مرة أخرى، وأن معدلات السياحة في مصر كانت عادت لما كانت عليه قبل عام 2011، قبل جائحة فيروس كورونا المستجد «كوفيد-19»، التي تسببت في تراجع السياحة بالعالم.

وأشار: «أتصور أن الشتاء القادم جلاء كورونا سيتضح بشكل كبير، وعام 2022 سيشهد انتهاء أزمة كورونا على العالم كله»، وأن الدولة أصبحت تجري خطوات استباقية وخطط، ويتضح للغاية من تخطيط الوزارات، حتى ثقافة الحكومة تغيرت بشكل عام.

Source link

مقالات ذات صلة

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

زر الذهاب إلى الأعلى