منوعات

اصطدام قطارين في باكستان وانهيارات مناجم بالمكسيك والصين – العرب والعالم

شهد عدد من الدول خلال الساعات القليلة الماضية، مجموعة من الحوادث منها اصطدام قطارين في جنوب باكستان والذي أسفر عن مقتل أكثر من 30 شخصا، كما شهدت المكسيك، انهيار منجم في شمالي البلاد، أسفر عن مقتل 4 أشخاص، فيما ضرب زلزال بقوة 5 درجات على مقياس ريختر، «جزر الكوريل»، دون الإبلاغ عن سقوط ضحايا، بينما لقى 16 شخصاً على الأقل مصرعهم جراء فيضانات وسيول نجمت عن أمطار موسمية في سريلانكا.

 مقتل أكثر من 30 شخصا وإصابة 64 آخرين في حادث اصطدام قطارين جنوب باكستان

قتل أكثر من 30 شخصا، وأصيب 64 آخرين، في حادث اصطدام قطارين بمنطقة كهوتكي شمال «إقليم السند» الواقع جنوب باكستان، وقالت وسائل الإعلام الباكستانية، ان الحادث وقع في محطة «جوتكي» للقطارات في الإقليم، حيث اصطدم قطار «ملت اكسبريس» بقطار «سرسيد» الذي كان متوقفا على سكة الحديد في المحطة، وفقا لما ذكرته وكالة الأنباء السعودية «واس».

وقال مسؤولون إن ما بين 15 إلى 20 راكبا ما زالوا محاصرين في حطام قطار «ملت اكسبريس»، وفقا لما ذكرته قناة«طلوع نيوز» الباكستانية.

نائب مدير إدارة مدينة «جوتكي»: الحادث أدى إلى انقلاب نحو 14 عربة

وأشار نائب مدير إدارة مدينة «جوتكي»، عثمان عبدالله في تصريح صحفي إن الحادث أدى إلى انقلاب نحو 14 عربة، وأن فرق الإغاثة هرعت إلى موقع الحادث للمساعدة في إخراج الركاب العالقين في تلك العربات ونقلهم إلى المستشفيات.

كما تم تم إعلان حالة الطوارئ في مستشفيات المنطقة تحسبا لارتفاع حصيلة الضحايا خلال الساعات القادمة.

وكان مسؤول بالشرطة الباكستانية، يدعى عمر طفيل، توقع في وقت سابق اليوم، ارتفاع عدد ضخحايا الحادث نظرا لوجود عربات لم تصل إليها طواقم الإنقاذ رغم مرور ساعات على الحادث.

انتشال 4 جثث من منجم منهار في «ولاية كواهويلا» شمال المكسيك

وفي المكسيك، انتشلت السلطات، 4 جثث من منجم منهار في منطقة لإنتاج الفحم في «ولاية كواهويلا» شمال البلاد، أثناء مواصلة رجال الإنقاذ جهودهم لإخراج العمال العالقين.

وقالت السلطات المحلية المكسيكية، إن ما لا يقل عن 7 عمال تقطعت بهم السبل جراء حادث انهيار المنجم، وفقا لما ذكرته شبكة «روسيا اليوم» الإخبارية الروسية.

وفي الصين، أعلن منقذون، أمس الأحد، العثور على 8 عمال منجم، أحياء والذين  فقدوا بعد انفجار فحم وغاز في منجم فحم بمدينة جيشي في مقاطعة هيلونججيانج شمال شرقي الصين، وفقا لما ذكرته وكالة أنباء «شينخوا» الصينية.

وضرب زلزال بقوة 5 درجات على مقياس ريختر، «جزر الكوريل» الواقعة بين شبه جزيرة كامشاتكا الروسية وجزيرة هوكايدو اليابانية، وفقا لما ذكرته وكالة الانباء السعودية «واس».

«مركز أورومتوسطي»: عمق زلزال«الكوريل»  بلغ 70 كيلومتراً تحت سطح البحر

وقال «مركز رصد الزلازل الأورومتوسطي»، إن عمق الزلزال بلغ 70 كيلومتراً تحت سطح البحر، فيما لم ترد أنباء عن سقوط ضحايا أو خسائر مادية.

إخلاء 270 ألف شخص منازلهم التي غمرتها المياه جراء الفيضانات في سريلانكا

وفي سريلانكا، لقى 16 شخصاً على الأقل مصرعهم جراء فيضانات وسيول وحلية نجمت عن أمطار موسمية، أمس الأحد، أجبرت 270 ألف شخص على إخلاء منازلهم التي غمرتها المياه.

وقال «مركز إدارة الكوارث في سريلانكا»، إن غالبية ضحايا الانهيارات الأرضية قتلوا تحت الأنقاض، فيما جرى نشر قوات الأمن السريلانكية في ولايات عدة للمساعدة في عمليات إجلاء القرويين المنكوبين.

Source link

مقالات ذات صلة

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

زر الذهاب إلى الأعلى