منوعات

وفد من الجامعة المصرية اليابانية يزور ميناء دمياط – المحافظات

زار وفد من أعضاء هيئة التدريس الجامعة المصرية اليابانية للعلوم والتكنولوجيا، اليوم، ميناء دمياط، لبحث أوجه التعاون، والاستفادة من الخبرة العلمية المتميزة للجامعة بمختلف المجالات ذات الصلة بالموانئ البحرية وتدريب وتأهيل العاملين بالميناء، بحضور نائب رئيس مجلس الإدارة وقيادات الهيئة.

ويأتي هذا في إطار تدريب وتأهيل العاملين بالميناء في مجالات الإدارة واللوجستيات وتكنولوجيا المعلومات والمجالات الهندسية.

اقرأ أيضًا.. شروط وخطوات تسجيل طلاب الثانوية العامة 2021 بكليات الجامعة المصرية اليابانية

وقال اللواء بحري وليد عوض رئيس مجلس إدارة هيئة ميناء دمياط، إن اللقاء بدأ بتقديم عرض توضيحي عن الميناء ومحطاته المختلفة، وأهم المستجدات والمشروعات الحالية والمستقبلية، وأهم الإجراءات التي يتخذها الميناء فيما يخص حماية البيئة.

وأكد عوض، في بيان صادر عن الهيئة، اليوم، طرح أهم الموضوعات التي تمثل أساسًا للتعاون بين الجامعة والميناء وأهمها تكنولوجيا المعلومات واللوجستيات وحماية البيئة وتدريب العنصر البشري.

اقرأ أيضًا.. رئيس الجامعة المصرية اليابانية: برامجنا تهدف لتوطين الصناعة بمصر

وأشاد أعضاء الوفد، بالتطبيق الصارم لكافة الاشتراطات البيئية داخل المرافق المينائية، خاصة مع نجاح الميناء في التطابق مع متطلبات المواصفة العالمية لنظام إدارة البيئة ISO 14001، وحصول الميناء مؤخراً على شهادة التطابق مع متطلبات المواصفة العالمية لنظام إدارة السلامة والصحة المهنيةISO 45001.

واستقبلت هيئة ميناء دمياط، وفدًا من الوكالة اليابانية للتعاون الدولي «جايكا»؛ لدراسة مجالات التعاون بين الجانبين وفقا لرؤية مصر 2030، لتحقيق التنمية المستدامة خاصة في مجالات النقل المختلفة، بحضور نائب رئيس مجلس الإدارة وقيادات الهيئة.

Source link

مقالات ذات صلة

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

زر الذهاب إلى الأعلى