منوعات

تزامنا مع ذكرى دخولها مصر.. تطوير مسار العائلة المقدسة في 8 محافظات – مصر

تزامنا مع ذكرى دخول العائلة المقدسة أرض مصر مطلع الشهر الجارى، قطعت وزارة التنمية المحلية شوطا كبيرا بالتنسيق مع وزارة السياحة والآثار، لإحياء مسار العائلة المقدسة فى 8 محافظات شهدت مباركة من العائلة، وهي محافظات القاهرة والبحيرة والشرقية وكفر الشيخ والمنيا وأسيوط والغربية وشمال سيناء، ويعد هذا المشروع من المشروعات القومية على المستوى السياحي والديني ويشجع على تنشيط السياحة الدينية في مصر، لذا رصدت «الوطن»، أعمال التطوير التى شهدها مسار العائلة بالمحافظات وهى كالتالى:

-تضمن مشروع إحياء مسار العائلة المقدسة أعمال رصف للطرق وتطوير المناطق المحيطة بنقاط مسار العائلة المقدسة.

– شمل التطوير توفير دورات المياه والاستراحات والخدمات وطلاء واجهات العقارات والتشجير واللوحات الإرشادية على الطرق المؤدية للمسار.

– العمل على تطوير 25 موقعا أثريا تتضمن المناطق الأثرية التى شهدت مرور العائلة المقدسة خلال رحلتها لمصر.

– العمل على تنشيط السياحة الدينية في مصر.

– تنوعت مراحل التطوير وشملت التشغيل التجريبي لـ5 مواقع أثرية فى القاهرة والبحيرة وهى كنيسة أبوسرجة فى مصر القديمة وكنيسة العذراء فى المعادي وأديرة وادي النطرون الثلاث «السريان – الباراموس – الأنباء بيشوى»، كما تضمنت المرحلة الأولى أديرة جبل الطير والمحرق ودرنكة بالمنيا وأسيوط.

– تتضمن المرحلة الثانية باقي محافظات المسار مثل تل بسطا في الشرقية، وسخا بكفر الشيخ، وسمنود بالغربية.

– تطوير كامل في منطقة شجرة مريم وكنيسة العذراء بالمطرية.

– إعادة رصف الشوارع المحيطة بالكنيسة بالمعادي وإعادة تجهيز أرصفة المشاة بالمسارات الداخلية للمنطقة بداية من طريق الخيالة حتى مسجد عمرو بن العاص.

– العمل على تطوير كنيسة المعادي والمنطقة المحيطة بها بـ 6 ملايين جنيه وتخصيص أرض المحافظة المجاورة للكنيسة كحديقة عامة مغلقة تخدم المسار وتضفى مظهرًا جماليًا للمنطقة، وتطوير المرسى وأماكن زراعة النخيل ونقاط الخدمة من دورات المياه والاستراحات التي تخدم السائحين.

– تطوير منطقة مصر القديمة، وإزالة أكبر مقلب قمامة وتحويله إلى حديقة مفتوحة يتم تطويرها لتتلائم سياحيًا بين مجمع الأديان ومتحف الحضارة وبحيرة عين الصيرة.

Source link

مقالات ذات صلة

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

زر الذهاب إلى الأعلى