منوعات

«التموين»: فئتان فقط يحق لهما إضافة أفراد للبطاقات التموينية – مصر

قال الدكتور عمرو مدكور، مستشار وزير التموين، إن المسموح به، حاليا، بشأن إضافة أشخاص جدد على بطاقات التموين، يقتصر على فئتين فقط، هما «من يحصل على معاش 1200 جنيه، أو مرتب 1500 جنيه»، بشرط ألا يزيد أفراد البطاقة على 4 أشخاص، أو كون بطاقته مخصصة للحصول على الخبز المدعم فقط.

وأكد «مدكور» في تصريحات لـ«الوطن»، أن إضافة الأفراد الجدد للفئتين مرتبط بإضافة من يعولهم من الأبناء والزوجة، وليس الأب والأم فحسب.

جدير بالذكر أن الدكتور علي المصيلحي، وزير التموين والتجارة الداخلية، كشف عن مجموعة من الأسباب، أدت إلى زيادة سعر الزيت في التموين، وأن الاحتياجات المصرية يتم تلبية غالبيتها، من خلال استيراد بعض المواد الخام من الخارج، مؤكدًا أن المواد الخام للزيوت، شهدت ارتفاعًا ملحوظًا في 6 أشهر الماضية، لافتًا إلى أنه تم البدء في تطبيق الأسعار الجديدة للزيوت من الأسبوع الماضي.

وأضاف «المصيلحي» في تصريحات له، أن الشركة القابضة للصناعات الغذائية، تحمّلت فارق الأسعار بين سعر بيع المنتج، وسعر تكلفة إنتاجه، وأنه يتم مراجعة أسعار الزيت كل 3 أشهر، لافتًا إلى أنه تم تشكيل لجنة عليا للزيوت لمتابعة الأمور المختصة بذلك، «لدينا احتياطي إستراتيجي من الزيوت يكفي لـ 5 أشهر ونتابع عمليات التوزيع في الأسواق بأسعار عادلة».

وفي سياق منفصل؛ أكد أحمد كمال، المتحدث الرسمي لوزارة التموين، أن الوزارة لديها غرفة عمليات تعمل بالتنسيق مع غرف عمليات بالمديريات، لمتابعة عمل المخابز بجانب منافذ صرف السلع التموينية، وأنه تم تكثيف الحملات الرقابية على جميع الأسواق، ومنافذ صرف السلع التموينية في مختلف المحافظات، لافتًا إلى أنه تم تسلم 2.2 مليون طن قمح، ضمن موسم توريد القمح المحلي، وتسعى الوزارة إلى تسليم 3.4 مليون طن قمح.

Source link

مقالات ذات صلة

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

زر الذهاب إلى الأعلى