منوعات

عاجل.. وفاة كاهن في شبرا بكورونا والكنيسة تقصر الجنازة على الأسرة – مصر

أعلنت كنائس قطاع شبرا الشمالية التابع للكنيسة القبطية الأرثوذكسية، عن وفاة القس كاراس فؤاد جورجي، راعي كنيسة السيدة العذراء والملاك ميخائيل بمنطقة الخلفاوي بشبرا في القاهرة، اليوم السبت، متأثرا بإصابته بعدوى فيروس كورونا المستجد، مشيرة إلى أن جنازة الكاهن الراحل ستكون مقصورة على أسرة القس كاراس فؤاد فقط، طبقا للتعليمات الخاصة بالإجراءات المتبعة في حالات الوفاة بفيروس كورونا المستجد.

من هو القس كاراس فؤاد؟

وقالت الكنيسة، إن الكاهن الراحل من مواليد 10 يناير 1967، ورسم في الكهنوت في 17 مارس 2016 بيد البابا تواضروس الثاني، بابا الإسكندرية بطريرك الكرازة المرقسية.

وفيات كورونا داخل الكنيسة

وتعد تلك أحدث حالة وفاة داخل الكنيسة القبطية الأرثوذكسية بكورونا، وسبق أن كشف الأنبا مكاريوس أسقف المنيا، إحصائية صادمة عن ضحايا الوباء داخل الكنيسة منذ تفشيه في مصر في 2020م وحتى الآن، والتي بلغت الوفاة بين رجال الكنيسة ما نسبته بحسب الأسقف 1% من إجمالي عدد كهنة ورهبان وأساقفة الكنيسة القبطية الأرثوذكسية، فضلا عن إصابة أكثر من ألف آخرين.

وكانت الكنيسة أعلنت عن تفشي فيروس كورونا المستجد في شبرا، حيث أصيب عدد كبير من الكهنة والأقباط خلال الفترة الماضية، دفعت الأنبا أنجيلوس، أسقف عام كنائس شبرا الشمالية لاتخاذ قرار بغلق الكنائس وتعليق الصلوات خلال شهر مايو الماضي.

كما اتخذت عدد من كنائس إيبارشية شبرا الجنوبية بالقاهرة أيضا، ذات القرار منها: «كنيسة رئيس الملائكة الجليل ميخائيل بمنطقة طوسون، وكنيسة الملاك ميخائيل والأنبا شنودة بمنطقة عياد بك لشبرا، كنيسة الشهيد مار مينا بشبرا، وكنيسة الأنبا أنطونيوس بشبرا»، وذلك فضلا عن عدد آخر من الكنائس بالقاهرة والإسكندرية والغربية.

كما تسببت عدوى فيروس كورونا المستجد خلال الأسابيع الماضية في وفاة 7 رهبان داخل أديرة محافظة الأقصر، من بينهم الأنبا سلوانس أسقف ورئيس دير مارجرجس الرزيقات.

Source link

مقالات ذات صلة

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

زر الذهاب إلى الأعلى