مال و أعمال

وفد المفاوضين الأفارقة لتغيير المناخ في زيارة لمتحف شرم الشيخ – المحافظات

زار وفد من  كبار المفاوضين الأفارقة لتغيير المناخ ونقاط الاتصال المعنيين بتغير المناخ، وممثلي الدول الافريقية المشاركين في مؤتمر تغيير المناح المقام بمدينة شرم الشيخ، برئاسة الدكتورة ياسمين فؤاد، وزيرة البيئة، متحف شرم الشيخ للأثار.

الوفد أبدى انبهاره بالأثار الفرعونية والرومانية والإسلامية

وقال محمد حسنين، مدير المتحف، إن الوفد أبدى انبهاره بالأثار الفرعونية والرومانية والإسلامية، التي توجد بالمتحف، مؤكدين أن مصر بلد الحضارة، وأن تاريخها العظيم يمثل سلسلة من الثقافات المختلفة، مما جعلها بحق أم الدنيا.

وأوضح مدير المتحف في تصريح له اليوم، أن الوفد قدم الشكر إلى اللواء خالد فودة، محافظ جنوب سيناء على دعوتهم لزيارة هذا الصرح الحضاري العظيم، الذي يعد نقلة سياحية على أرض مدينة شرم الشيخ.

وعقد مساء الخميس، اجتماع مجموعة المفاوضين الأفارقة لتغير المناخ في مدينة شرم الشيخ، بحضور الدكتورة ياسمين فؤاد، وزيرة البيئة، و اللواء خالد فودة، محافظ جنوب سيناء ، لمناقشة عدد من الموضوعات التفاوضية الهامة ذات الصلة بالدول النامية والإفريقية.

مدينة شرم الشيخ تستضيف الاجتماعات حتى 18 يونيو الجاري

وتستضيف مدينة شرم الشيخ تلك الاجتماعات حتى 18 يونيو الجاري، بحضور رئيس المجموعة الأفريقية، و40 مفاوضا من كبار المفاوضين الأفارقة لتغير المناخ ونقاط الاتصال المعنيين بتغير المناخ، وممثلي الدول الأفريقية، إضافة إلى المنظمين من سكرتارية المجموعة، وبرنامج الأمم المتحدة الإنمائي.

ويشارك من مصر الوفد التفاوضي المعني بتغير المناخ بوزارتي الخارجية والبيئة، كما يشارك في الاجتماعات الافتراضية للهيئات الفرعية الوفد المصري الممثل من مختلف الوزارات المعنية.

 ومن المقرر عقد عدد من الاجتماعات للمفاوضين تمهيدًا للاجتماعات المقبلة للأجهزة الفرعية لاتفاقية الأمم المتحدة الإطارية لتغير المناخ والاجتماعات التحضيرية.

(function(d, s, id) { var js, fjs = d.getElementsByTagName(s)[0]; if (d.getElementById(id)) { return; } js = d.createElement(s); js.id = id; js.src = "https://connect.facebook.net/ar_AR/sdk.js"; fjs.parentNode.insertBefore(js, fjs); }(document, 'script', 'facebook-jssdk'));

Source link

مقالات ذات صلة

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

زر الذهاب إلى الأعلى