منوعات

الإسكان تكشف تفاصيل «البرج الأيقوني» بالعاصمة الإدارية وموعد الانتهاء منه – مصر

قال المهندس عمرو خطاب، المتحدث باسم وزارة الإسكان والتنمية العمرانية، إن الوزارة بدأت منذ 4 سنوات تنفيذ المرحلة الأولى من العاصمة الإدارية، حيث تبلغ المساحة الخاصة بتلك المرحلة 40 ألف فدان من أصل إجمالي لمساحة العاصمة 170 ألف فدان.

وأضاف «خطاب»، خلال مداخلة لها عبر الفيديو ببرنامج «مانشيت»، الذي تقدمه الإعلامية رانيا هاشم، على فضائية «إكسترا نيوز»، أن الوزارة قامت بتنفيذ مجموعة من الأحياء السكنية وحزمة من المشروعات التنموية والمرافق الذكية بالمدينة، كما أن هيئة المجتمعات العمرانية، أنهت تنفيذ 92% من الحي السكني الثالث R3، ويبلغ مساحته ألف فدان.

وأوضح أن مشروع المنطقة المركزية للأعمال تبلغ مساحته 170 فدان، وسيظهر بشكل أيقوني، وهو مكون من ناطحات سحاب من نوع جديد، ومبانٍ إدارية على مستوى عالٍ ومعايير عالمية، ومبانٍ سكنية مكونة من 20 برجا يتوسطهم البرج الأيقوني.

وأكد أن الوزارة قاربت على الانتهاء من بناء الجسم الخرساني للبرج الأيقوني، الذي يصل طوله لـ385 متر، وسيظهر بشكل مشرف في مصر وسيكون أعلى برج على مستوى القارة السمراء.

وأشار إلى أن الوزارة وبداية من العام المقبل، ستقوم باستلام المشروعات الخاصة بناطحات السحاب والبرج الأيقوني من إحدى الشركات المنفذه لبعض الأبراج، «الوزير اجتمع مع الشركة إمبارح وسمع المتابعات المستمرة في التشغيل والصيانة والتسويق اللي هيحصل على مستوى عالمي، ويتم تنفيذ المشروعات بمعايير عالمية».

Source link

مقالات ذات صلة

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

زر الذهاب إلى الأعلى