مال و أعمال

مستشار الرئيس: نسعى للحصول على 20 مليون جرعة لقاح من جونسون آند جونسون – مصر

قال الدكتور محمد عوض تاج الدين، مستشار الرئيس الجمهورية للشؤون الصحية والوقائية، إن الدولة سعت لتوفير أكبر قدر ممكن من اللقاحات من خلال مفاوضات مع الصين والمؤسسة العالمية لتوفير اللقاحات.

وأضاف أن الاتحاد الإفريقي يطمح في توفير 300 مليون جرعة من اللقاحات ضد كورونا خلال العام الجاري منها 50% من مصنع جونسون آند جونسون في جنوب إفريقيا، ومصر تسعى للحصول على 20 مليون جرعة من جونسون، وهو لقاح يؤخذ مرة واحدة.

تاج الدين: كبار السن عددهم 8.2 مليون نسمة ولهم أولوية التلقيح

وتابع، خلال مؤتمر صحفي، عقد اليوم بمقر رئاسة الجمهورية، أن كبار السن في مصر 8.2 مليون نسمة ولهم الأولوية وكذلك أصحاب الأمراض المزمنة من سكر وضغط وقلب.

وقال إن 2.5 مليون مصري جرى تطعيمهم بالفعل ونسعي لتطعيم 40% من سكان مصر بنهاية العام الجاري، للحصول على أكبر قدر من الحماية.

وواصل أن الرئيس السيسي حريص على تطعيم أكبر عدد ممكن من المصريين لأن اللقاح يقلل بنسبة 80% التداعيات الشديدة الناتجة عن الإصابة بكورونا.

مستشار الرئيس: تطعيم 70% من إجمالي السكان يجعل الوضع مطمئنا

وأضاف أن الوصول إلى تطعيم 70% من إجمالي السكان يجعل الوضع مطمئنًا بصورة أكبر.

وأشار إلى أن مصر بدأت الدخول في توطين صناعة اللقاحات في مصر بالتعاون مع إحدى الشركات الصينية لإنتاج اللقاح محليا، وتصدر الفائض للدول الإفريقية، بفضل الإدارة الاحترافية لأزمة كورونا في مصر.

ولفت إلى أن كل الأدوية المستخدمة في مواجهة فيروس كورونا صنعت في مصر بالفعل، ولدينا عدة جهات وشركات لديها القدرة لإنتاج اللقاح المضاد لكورونا، لتسريع الإنتاج وتقليل التكلفة.

Source link

مقالات ذات صلة

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

زر الذهاب إلى الأعلى