منوعات

جراحة عاجلة لاستئصال ورم وكيس بظهر رضيع في بنها التخصصي – المحافظات

أجرى فريق من أطباء مستشفى الأطفال التخصصي بمدينة بنها، في محافظة القليوبية، عملية جراحية عاجلة لطفل رضيع، لم يتجاوز شهره الثاني، لاستئصال ورم وكيس في الظهر، حيث إجراء العملية بنجاح، وحالة الطفل مستقرة.

قاد الفريق الطبي الدكتور محمد متولي، استشاري جراحة الأطفال ونائب مدير مستشفى الأطفال التخصصي ببنها، بمشاركة الدكتور عماد الدغيدي، اخصائي جراحة الأطفال، والدكتورة نادية بهجت، استشاري التخدير، وبرعاية الدكتور محمود البرنس عباس، مدير عام المستشفى.

وقال الدكتور محمد متولي، في تصريحات له عقب انتهاء الجراحة، إن المستشفى استقبل الطفل، وكان يعاني من آلام شديدة بسبب إصابته بورم وكيس في الظهر، وتم إجراء جميع الفحوصات الطبية والأشعات اللازمة، وتم إجراء العملية للطفل وتم استئصال الورم بنجاح.

وفي وقت سابق، تمكن فريق الجراحة بوحدة طب وجراحة الفم والأسنان بمستشفيات جامعة بنها، بقيادة الدكتور سمير حلاوة، استشاري جراحة الوجه والفكين، من إنقاذ حياة مريض، باستئصال حصوة بقناة الغدة اللعابية أسفل الفك، من الجهة اليسرى لشاب يبلغ من العمر 27 عاماً، تحت تأثير المخدر الموضعي.

وأشار الفريق الطبي إلى أن الحصوة كان حجمها كبيراً، حوالي 1×2سم، بعد إجراء الفحوصات السريرية وعمل أشعة تلفزيونية ومقطعية لتحديد حجم وموقع الحصوة تفادياً لقرار استئصال كامل الغدة، وتمت الجراحة بنجاح مع الحفاظ على الغدة اللعابية.

Source link

مقالات ذات صلة

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

زر الذهاب إلى الأعلى