مال و أعمال

«تعليم الغربية»: لجان امتحانات الإعدادية جاهزة لاستقبال 87 ألف طالب – المحافظات

أعلنت مديرية التربية والتعليم بالغربية، انتهاء الاستعدادات الخاصة لامتحانات الشهادة الاعدادية، التي تنطلق يوم السبت المقبل، وتنتهي يوم الخميس، 10 يونيو، ويؤدي الامتحانات 87 ألفا 962 طالبا وطالبة.

الامتحانات تنطلق السبت وسط إجراءات احترازية لمواجهة كورونا

وقال ناصر حسن وكيل وزارة التربية والتعليم بالغربية، إن جميع مدارس الغربية جاهزة تماماً لاستقبال طلابها لأداء امتحان الفصل الدراسي الثاني لشهادة إتمام الدراسة بمرحلة التعليم الأساسي «الإعدادية»، والتي تنطلق السبت المقبل 5 يونيو المقبل وتستمر لمدة 6 أيام، على أن تنتهي يوم الخميس العاشر من يونيو، حيث يؤدي ما يقارب  87962 طالبا بالإعدادية العامة والمهنية الامتحانات.

وأشار إلى أن ذلك يأتي تنفيذا لتوجيهات الدكتور طارق شوقي، وزير التربية والتعليم والتعليم الفني، والدكتور طارق رحمي، محافظ الغربية، مؤكدا أن هناك تعليمات مشددة إلى  الإدارات التعليمية العشر على مدار الأيام الماضية بسرعة تجهيز المدارس لاستقبال امتحانات الشهادة الاعدادية وتوفير كافة الإجراءات الاحترازية لمواجهة فيروس كورونا.

جولات تفقدية لمتابعة تجهيز المدارس لاستقبال الطلاب

وبيّن أنه تابع أعمال انتهاء كل استعدادات تجهيز المدارس واللجان مع تنفيذ كافة الإجراءات الوقائية والاحترازية، وكذلك الاستعدادات الخاصة بالإجراءات التأمينية للجان والكنترول وأماكن التصحيح، من خلال جولات تفقدية قام بها في مختلف الإدارات التعليمية.

تعليمات مشددة بتطبيق الإجراءات الاحترازية

وأكد توفير الجو المناسب للطلبة والطالبات لتأدية الامتحانات، تحقيقا لمبدأ تكافؤ الفرص، مشدداً على أهمية تنفيذ الإجراءات الاحترازية بكل حسم، من ارتداء الكمامات، واستعمال مطهرات الأيدي، وتطهير وتعقيم اللجان يوميا بعد نهاية اليوم الامتحاني، حرصاً على سلامة جميع الطلاب والعاملين داخل اللجان.

Source link

مقالات ذات صلة

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

زر الذهاب إلى الأعلى