منوعات

تطعيم المشرفين وتعقيم اللجان.. شعار امتحانات الشهادة الإعدادية بالغربية – المحافظات

أكد ناصر حسن، وكيل وزارة التربية والتعليم بمحافظة الغربية، اليوم، أنه يباشر استمرار مراحل تطعيم أكثر من 200 ملاحظ ومراقب ومشرف بتلقي لقاح فيروس كورونا بمدرسة غياث الدين في إطار إتمام الاستعدادات النهائية لامتحانات الشهادة الإعدادية 5 يونيو الجاري 2021 م.

تطعيم 200 ملاحظ ومشرف بلجان الشهادة الإعدادية بالغربية 

وأضاف وكيل التربية والتعليم أن جدول الإمتحانات للفصل الدراسى الثانى للعام الدراسى 2020/2021 لشهادة إتمام الدراسة بمرحلة التعليم الأساسى للشهادة الإعدادية حيث تبدأ من يوم السبت الموافق 5/6/2021 حتى الخميس الموافق 10/6/2021 ليؤدى الإمتحانات عدد 87962 طالبا وطالبة بالإعدادية العامة والمهنية.

إنهاء الاستعدادات الخاصة باللجان الإمتحانية وتنفيذ الإجراءات الاحترازية

كما أعطى وكيل التربية والتعليم توجيهاته إلى مساعديه ومديري الإدارات التعليمية بأهمية إنهاء إستعدادات الخاصة باللجان الامتحانية مع أهمية تنفيذ كل الإجراءات الوقائية والاحترازية وكذلك الاستعدادات الخاصة بالإجراءات التأمينية للجان والكنترول وأماكن التصحيح وكل ما يتعلق بعملية سير الامتحانات ضماناً لأداء الطلاب الامتحانات في سهولة ويسر وذلك بتوفير الجو الملائم للطلبة والطالبات لتأدية الامتحانات على أكمل وجه لتحقيق مبدأ تكافؤ الفرص، مشدداً على أهمية تنفيذ الإجراءات الاحترازية بكل حسم حرصاً على سلامة الجميع.

81712 طالبا وطالبة وذلك في 412 لجنة تؤدي امتحانات الإعدادية

وكشف «حسن» وكيل التعليم أن امتحانات الإعدادية العامة سيؤدي 81712 طالبا وطالبة وذلك في عدد 412 لجنة سير امتحان على مستوى الإدارات التعليمية العشر بالمحافظة.

وأشار وكيل التعليم إلى أنه سيؤدي امتحانات الإعدادية المهنية 6250 طالبا وطالبة وذلك في 35 لجنة على مستوى المحافظة وذلك على أن يكون عدد الطلاب داخل اللجان 14 طالبا وطالبة بكل لجنة وذلك تطبيق ما ورد من تعليمات الوزارة بشأن أعداد الطلاب في كل لجنة .

اتباع الإجراءات الاحترازية للوقاية من أخطار فيروس كورونا بلجان إعدادية الغربية

كما وجه بأهمية قياس درجة الحرارة للطلاب قبل دخول الطلاب والتأكيد على ارتداء الكمامات للطلاب وجميع العاملين داخل اللجان والتطهير اليومى قبل بدء اللجان وبعد الانتهاء من الامتحان.

الجدير بالذكر بأن المديرية وفرت أدوات التعقيم والتطهير الخاصة بكل لجنة وسوف يتسلم كل رئيس لجنة حصته من المطهرات خلال الامتحانات الجارية.

(function(d, s, id) { var js, fjs = d.getElementsByTagName(s)[0]; if (d.getElementById(id)) { return; } js = d.createElement(s); js.id = id; js.src = "https://connect.facebook.net/ar_AR/sdk.js"; fjs.parentNode.insertBefore(js, fjs); }(document, 'script', 'facebook-jssdk'));

Source link

مقالات ذات صلة

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

زر الذهاب إلى الأعلى