منوعات

«التعليم» تعلن جدول عرض الحصص التعليمية للمرحلة الابتدائية – مصر

أعلنت وزارة التربية والتعليم والتعليم الفني، مواعيد عرض البرامج التعليمية للأسبوع الثالث والثلاثين الخاص بمناهج الصف الرابع، والخامس والسادس الابتدائي، مع الإعادة على قناة مدرستنا التعليمية، مؤكدة أنّه يمكن متابعة مواعيد البرامج والإعادة من خلال هذه الرابط.

وفي سياق منفصل، وجّهت وحدة المدارس المصرية اليابانية التابعة لوزارة التربية والتعليم والتعليم الفني، أولياء الأمور والطلاب بالاهتمام والمتابعة للفيديوهات التعليمية الإثرائية على منصة «وينجي جو» التعليمية لتنمية مهارات الطلاب والحفاظ على مستواهم التعليمي.

«التعليم» تعلن تفاصيل امتحانات الثانوية العامة 2021 الأسبوع الحالي

وكانت وزارة التربية والتعليم، أعلنت أنّه سيتم كشف تفاصيل امتحانات الثانوية العامة خلال الأسبوع الحالي، موضحة أنّ الامتحانات ستعقد إلكترونيا بالنسبة للطلاب النظاميين في المدارس الحكومية، وورقيا بالنسبة لطلاب الإعادة والتقسيم، وسيتم تصحيح الامتحانات الورقية إلكترونيا بنظام البابل شيت.

وأكد الدكتور طارق شوقي، وزير التربية والتعليم، أنّ الوزارة كثّفت استعداداتها النهائية لعقد امتحانات الثانوية العامة  في لجان مؤمنة ومراقبة جيدا، موضحا أنّ الامتحانات ستعقد بنمط الأسئلة الجديدة التي تقيس الفهم ومخرجات التعلم.

شوقي: إجراءات وقائية مشددة في اللجان الامتحانية للحفاظ على الطلاب والمعلمين 

وأضاف شوقي في تصريحات عنه، أنّه جرى توفير مراجعات وتدريبات لطلاب الصف الثالث الثانوي على منصة حصص مصر التعليمية مجانا، وتوفير مراجعات لطلاب الصف الثالث الإعدادي، على منصة البث المباشر، مشددا على الطلاب بالاستفادة من هذه المنصات ومتابعتها بصفة مستمرة، للتعرف على نمط الأسئلة الجديدة وكيفية الإجابة عليها.

وتابع وزير التربية والتعليم، أنّ امتحانات الشهادة الإعدادية 2021 مركزية تعقد على مستوى مديريات التربية والتعليم، وستعقد ورقيا في المدارس ومنفصلة وليست مجمعة، لافتا إلى ضرورة تكثيف الإجراءات الاحترازية في اللجان الامتحانية كتعقيمها وتطهيرها وتهويتها جيدا وإلزام الطلاب والمعلمين بارتداء الكمامة الطبية في اللجان الامتحانية للحفاظ على أرواحهم من الإصابة بفيروس كورونا المستجد.

Source link

مقالات ذات صلة

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

زر الذهاب إلى الأعلى