منوعات

«يصيب الأعضاء التناسلية وله 200 نوع».. معلومات مهمة عن الفطر الأبيض – مصر

قال الدكتور مجدي بدران، عضو الجمعية المصرية للحساسية والمناعة، إنّ الفطريات لن تصيب إلا الأشخاص الذين يعانون نقصا حادا في المناعة، موضحًا أنّ خطورة الفطر الأبيض أقل من الأسود، إذ يصيب الأشخاص الذين يحصلون على مضادات حيوية وكورتيزون بإسراف، فتناول هذه المواد الكيميائية يقتل البكتيريا الصديقة، ما يسمح بفتح مساحات كبيرة في الأجسام للبكتيريا الضارة والفطريات.

وأضاف بدران في لقاء عبر تطبيق «zoom» ببرنامج «صباح الخير يا مصر»، الذي يعرض عبر القناة الأولى، والفضائية المصرية، تقديم الإعلاميين محمد الشاذلي وهدير أبو زيد والإعلامية ليندا عبداللطيف، أنّ الفطريات البيضاء قد تتسبب في ظهور بقع بيضاء على اللسان وفي المناطق التناسلية مثل فتحة الشرج، إضافة إلى الجلد، لافتًا إلى أنّ عدد أنواع الفطريات البيضاء قد يصل إلى 200 نوع.

وتابع عضو الجمعية المصرية للحساسية والمناعة، أنّ الفطريات البيضاء قد تتسبب مشكلات في الجلد والعصبية، ومشكلات في التركيز والجهاز الهضمي وفقدان للشهية.

وأشار الدكتور مجدي بدران، عضو الجمعية المصرية للحساسية والمناعة، إلى أنّ الفطريات الصفراء تصيب أصحاب المناعة الضعيفة الذين يخالطون الزواحف مثل الثعابين والسحالي، مشددًا على أهمية عدم الحصول على المضادات الحيوية إلا باستشارة الأطباء: «ابعدوا عن بروتوكولات الإنترنت والعلاج المنزلي العشوائي، فالثمن سيكون غاليا جدا».

وفيما يخص مرض جدري القرود، أكد الدكتور مجدي بدران، عضو الجمعية المصرية للحساسية والمناعة أنّه لن يصيب المصريين.

Source link

مقالات ذات صلة

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

زر الذهاب إلى الأعلى