مال و أعمال

إزاى تطلب فرق التدخل السريع للإبلاغ عن الحالات الإنسانية؟ – أي خدمة

من الممكن أن نجد حالات إنسانية في حاجة للمساعدة والتدخل السريع، تحتاج للإنقاذ حولنا دون أن نشعر بها، وهو ما وفرته وزارة التضامن الاجتماعي، من خلال فرق التدخل السريع، ويمكن الاستعانة بها من خلال أرقام طوارئ وفرق مدربة على سرعة التحرك والانتشار.

ووفقا لوزارة التضامن، فإن فرق التدخل السريع تتلقى البلاغات الواردة من الخط الساخن لوزارة التضامن الاجتماعي على الأرقام التالية «16439» و«16528»، أو من خلال الشكاوى المباشرة من المواطنين على التليفون الخاص بالفريق «01095368111»، أو من خلال ما يتم رصده عبر وسائل الإعلام ومواقع التواصل الاجتماعي.

المعلومة المطلوبة للإبلاغ

وأكد كشف أحمد المزين مدير المتابعة الميدانية بوزارة التضامن الاجتماعي، في حوار مع الإعلامي حمدي رزق، مقدم برنامج «نظرة»، المذاع عبر شاشة «صدى البلد»، هناك معاير للشكوى من بينها وجود رقم هاتف وبيانات الشخص المبلغ، وبعدها نتحرك من خلال فريق التدخل السريع المركزي المعني بقضية المشردين، لافتا إلى أن الفريق منتشر على كل أنحاء الجمهورية، وفرق تابعة للتضامن لإنجاز الأداء، ويتم على الفور تحرك الفريق في أي محافظة ويذهب للحالة ويقوم بتصويرها فورا.

وأضاف «المزين» أنه يتم نقل الحالة لأقرب مستشفى، وهيئة الإسعاف يتم التواصل معها لنقل الحالة، ودور الفريق يتوقف عند توصيلها لأقرب مستشفى لتلقي العلاج اللازم ويتم المتابعة للتأكد من علاج الحالة وتقديم الرعاية اللازمة لها.

وكانت شكلت غادة والي، وزير التضامن الاجتماعي السابق، فرق عمل مشتركة بين التدخل السريع ومشروع أطفال بلا مأوى، لتقديم العون والمساعدة للمشردين ومن فقدوا المأوى من الأطفال والكبار وتوفير أماكن آمنة ومناسبة في دور الرعاية التابعة لوزارة التضامن الاجتماعي، فضلا عن توفير وجبات ساخنة لمن يرفض الاستجابة والانتقال لدور الرعاية الاجتماعية.

Source link

مقالات ذات صلة

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

زر الذهاب إلى الأعلى