منوعات

والدة  المهندس المتهم بتهريب المخدرات في السعودية: «ربنا نصفه» – المحافظات

قالت والدة المهندس على أبو القاسم، المتهم بتهريب المخدرات للسعودية والذي حكم عليه بالإعدام، إن المحامي استأنف على الحكم وخففت العقوبة إلى السجن 8 سنوات وغرامة 50 ألف جنيه: « ربنا نصفه وسجدت لله لمدة نصف ساعة وحسيت إني طلعت من بئر غويط والحمد لله ، الفرحة لا توصف».

وتابعت والدة أبو القاسم فى تصريحات خاصة لـ«الوطن»: «مرت عليا السنين وكأنها عشرات السنين لم أذق فيها الفرحة أو السعادة لم أحتفل بالأعياد ولكن أقدر أقول ان النهاردة عيد وفي انتظار عودة إبني إن شاء الله».

حالة من الفرحة

ووسط حالة من الفرحة والسعادة والزغاريد، استقبلت عائلة المهندس «أبو القاسم»، قرار محكمة استنئاف جدة، أمس، بإلغاء حكم المحكمة الجزئية السابق والصادر بالسجن 25 سنة و100 ألف ريال سعودي غرامة، كما ألغت المحكمة الوصف السابق من تهمة ترويج مواد مخدرة إلى مجرد شروع وأصدرت المحكمة حكمها أمس بتخفيف الحكم إلى 8 سنوات وغرامة 50 ألف ريال سعودي .

زوجة «أبو القاسم» شكراً لكل من وقف بجانبنا

وارتدت ابتسام سلامة، زوجة المهندس على أبو القاسم، ملابس ملونة بعد اعتيادها على ارتداء الأسود خلال السنوات الماضية: «أحمد ربنا وأشكر كل من وقف بجانبي وفي مقدمتهم أسرة زوجي الذين لم يتركوني وكانوا نعم السند والشكر لكل القيادات المصرية والشعب المصري وكذلك المحامية بالسعودية وزملائها الذين لم يتأخروا عن دعم زوجي وتالدفاع عنه».

ابتسام: انتظر خروج زوجي بفارغ من الصبر

وتابعت: «انتظر خروج زوجي بفارغ الصبر وعودته لأسوان لأنه أمضى أكثر من المدة القانونية المنصوص عليها فى الحكم: «قضى نحو 6 سنوات فى محبسه خلال فترة تداول القضية، وهي أكثر من ربع المدة القانونية المنصوص عليها في القانون السعودى».

 

حكم استئناف جدة

وكانت محكمة استئناف جدة بالسعودية أصدَرت حكمًا جديدًا، أمس، بخصوص قضية المهندس المصري علي أبوالقاسم المتهم في تهريب مخدرات والذي سبق وحكم عليه بالإعدام ثم خُفف الحكم لاحقًا إلى 25 عامًا ليتمّ الاستئناف على الحكم مرة ثانية.

 

وأوضح مصدر قانوني، لـ«الوطن»، أنَّ المحكمة قضت بالسجن 8 سنوات وتغريمه 50 ألف ريال سعودي، ويمكن   الإفراج عنه حال تصديق الحكم ودفع الغرامة لقضائه نحو 6 سنوات سجينا خلال تداول القضية.

قرار محكمة تبوك 

وقررت محكمة تبوك الجزائية بالمملكة العربية السعودية، من قبل، تخفيف الحكم من الإعدام إلى المؤبد على المهندس علي أبوالقاسم والذي قبض عليه عام 2016 بتهمة الاتجار في المخدرات، بعد تسلمه معدة زراعية احتوت على 800 ألف 676 قرص مخدر في أكتوبر 2016  قادمة من مصر، وحكم عليه من قبل بالإعدام ععام 2017، لكن تدخلت السلطات المصرية بالتعاون مع الجانب السعودي لحين الانتهاء من تحقيقات القضية في مصر.

 وأشارت التحقيقات المصرية إلى قيام مجموعة من تجار المخدرات بدس كمية من المواد المخدرة داخل معدات الحفر التى استوردها المهندس المصرى على أبو القاسم من مصر إلى السعودية والتى كان يشرف على تسلمها، وألقت السلطات السعودية القبض على المهندس المصرى بتهمة جلب المخدرات وقضت بإعدامه ثم تداولت القضية وحصل على حكم بالمؤبد، حتى تم تخفيف الحكم إلى 8 سنوات وغرامة 50 ألف ريال وإلغاء صفة تهمة جلب مخدرات.

Source link

مقالات ذات صلة

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

زر الذهاب إلى الأعلى