مال و أعمال

انفراجة قريبة لقطاع السياحة.. عدة دول تعلن عزمها إطلاق رحلات لمصر – مصر

أعلنت عدة دول عزمها السماح لمواطنيها بزيارة مصر في رحلات سياحية، حيث تستعد الغردقة والأقصر لاستقبال وفود سياحية من بعض الدول الأوربية والولايات المتحدة الأمريكية.

السياحة الأمريكية والأسبانية تصل في أغسطس وسبتمبر

أشاد محمد عثمان، رئيس لجنة التسويق السياحي بالأقصر، بالإجراءات التي اتخذتها مصر لعودة السياحة من خلال تطعيم العاملين في القطاع السياحي وبخاصة العاملين في الأقصر، قائلا: «إن الأسواق السياحية تستفسر عن حصول العاملين في السياحة للقاحات قبل التأكيد على طلبات السياحة».

وأشار عثمان فى تصريحات تلفزيونية، إلى قرب وصول السياحة الأسبانية للأقصر لافتًا إلى أن السياحة الأسبانية تمثل 30% من السياحة الثقافية في الأقصر، كما ستصل السياحة الأمريكية أيضا خلال شهر سبتمبر القادم.

وأوضح عثمان، أن الأقصر تتلقى طلبات جديدة للسياحة بشكل يومي، وأن السياحة الأسبانية سترجع أول شهر أغسطس القادم بينما السياحة الأمريكية ذات الانفاق العالي ستصل خلال شهر سبتمبر بينما السياحة اليابانية ستعود للأقصر خلال شهر نوفمبر القادم.

وأشاد عثمان بالتعاون مع دول أوروبا الشرقية قائلا: «إن دولة رومانيا تسير رحلة طيران بشكل يومي للأقصر».

السياحة الألمانية تستعد للعودة للغردقة ورحلات يومية لصربيا

ومن جانبه، أكد اللواء عمرو حنفي، محافظ البحر الأحمر، أن نسبة الإشغال السياحي في الغردقة، تخطت النصف عما كانت عليه قبل جائحة كورونا، مشيرا إلى لقائه بالسفير الألماني، للاتفاق على عودة السياحة الألمانية للغردقة، قائلا: «متفائل بسبب بهذا اللقاء، وأن السفير الألماني أوضح أنه تم تلقيح 40% من المواطنين فى بلاده، وأنهم مستعدون للسفر، وأن وجهتهم الأولى هي مدينة الغردقة».

وأوضح حنفي، فى تصريحات، أن سفير ألمانيا تفقد مدينة الغردقة، وتأكد من جاهزيتها لاستقبال السياح الألمان، وأبدى إعجابه بنظافة المدينة، والإجراءات الاحترازية التي يتم تطبيقها في المدينة.

ولفت إلى أن السفير الألماني تحدث عن وجهة السائح الألماني لمدينة الغردقة: «فيه تعطش من قبل السائح الألماني وبيقول إن الـ40% اللي تم تطعيمهم جاهزين يسافروا، والمقصد الرئيسي بالنسبة لهم الغردقة»، لافتًا إلى أن تحديد الموعد سيكون بقرار من الحكومة الألمانية.

وأشار حنفي، إلى أنه تم التعاقد على7 رحلات يومية لصربيا، حتى شهر سبتمبر المقبل، بخلاف 5 رحلات أخرى لشركات مصرية لنقل السياح لمدينة الغردقة، لافتا إلى أنه تم تطعيم 50 ألف من العاملين في القطاع السياحي، بما فيهم سائقي السيارات والعاملين في البزارات، بخلاف المواطنين الذين يتم تطعيمهم عبر موقع وزارة الصحة.

 

Source link

مقالات ذات صلة

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

زر الذهاب إلى الأعلى