منوعات

انخفاض في أعداد إصابات كورونا بالبحر الأحمر.. ولا ظهور للفطر الأسود – المحافظات

أكد مسؤلو الشئون الصحية بالبحر الأحمر عدم وجود أي إصابات بالفطر الأسود وعدم تلقى مستشفيات العزل بمدن المحافظة اي حالة مصابة، فيما انخفضت أعداد مصابي كورونا بمدن المحافظة بشكل ملحوظ حيث لا تتعدى نسبة الإشغالات للمرضى من مصابي كورونا المحجوزين بأقسام العزل 60 %من عدد الأسرة المخصصة للعزل لعلاج مرضى كورونا.

 «الفطر الأسود» هو فطر معروف منذ سنوات وموجود من قديم الأزل ومنتشر في جميع َمحافظات مصر، وهو عبارة عن فطر ينمو على ثمار الفاكهة والخضراوات المتحللة أو على أرض التربة الرطبة، ويظهر تأثيره مع الشخص المصاب بمرض نقص المناعة أو ممن يتلقون علاجات تؤثر على الجهاز المناعي.

هل أعراض الفطر الأسود تختلف من محافظة لأخرى؟

وقال دكتور شادي باسم مدير إدارة الطوارئ بالبحر الأحمر أن أعراض الإصابة بالفطر الأسود لا تختلف من محافظة لأخرى ولكن تختلف من شخص لآخر وذلك حسب قوة وضعف الجهاز المناعي للشخص المصاب وعن تأثيره لمصابى كورونا يؤكد أن الشخص المصاب بكورونا يكون جهازه المناعي ضعيف جدا وبالتالي تأثير الفطر يكون فعال على مصاب كورونا وينذر بأعراض ومضاعفات خطيرة.

أسباب ظهور وتأثير الفطر الأسود على الأشخاص؟

يقول دكتور شادي ، إن سوء استخدام الكورتيزون والمضادات الحيوية بطريقة مبالغة وبدون استشارة طبيب هو أكبر خطر واحد أسباب ظهور الفطر الأسود ولو لم نعدل من سلوكنا في الإفراط في استخدام المضادات الحيوية سنواجه مشكلة أكبر من كورونا، مؤكدًا أنه مرتبط بالمناعة وأدوية المناعة.

تطعيم الآباء الكهنة والقساوسة والراهبات بالأديرة والكنائس

من ناحية أخرى قامت فرق طبية متحركة  من مديرية الشئون الصحية بالبحر الأحمر برئاسة دكتور تامر مرعي وكيل وزارة الصحة بتطعيم الآباء الكهنه والقساوسة  والراهبات بالأديرة والكنائس بجميع مدن المحافظة تنفيذا لتعليمات الدكتورة هالةزايد وزيرة الصحة والسكان.

 

Source link

مقالات ذات صلة

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

زر الذهاب إلى الأعلى