منوعات

الإسعاف: نتلقى 40 ألف بلاغ يوميا من القاهرة منها 2000 فعلي – مصر

قال وائل محمد، مشرف أول غرفة عمليات القاهرة الكبرى بهيئة الإسعاف، إن الهيئة لا تتلقى أقل من 40 ألف بلاغ يوميا، بينها 2000 بلاغ فعلي، وذلك على مستوى القاهرة الكبرى، إذ أن من بين العدد الإجمالي، بلاغات كاذبة وأخرى مكررة.

وأضاف «محمد» خلال تصريحات تلفزيونية، أن من بين البلاغات التي تتلقاها هيئة الإسعاف المصرية، بلاغات كاذبة ومكررة، أو استعجال لبلاغات تمت بالفعل: «في ناس بتحب تجرب الخط وناس بتحب تعاكس».

وتابع وائل محمد، مشرف أول غرفة عمليات القاهرة الكبرى أن خدمة الإسعاف على الرقم المختصر 123 مهمة للغاية وهي خدمة حيوية وبالتالي يجب ألا يقدم المواطنون بلاغات كاذبة كونها تعطل الحالات: «بعض البلاغات تتأخر، وأولوياتنا الأولى هي الحوادث والمصابين والخدمات الإسعافية في المنزل وهناك إصابات كورونا، وهي أولوية أولى، وكل سياراتنا مؤهل للتعامل مع إصابات كورونا ونقلها».

وأشار مشرف أول غرفة عمليات القاهرة الكبرى إلى أن هناك بلاغات قد تتأخر وتأخذ وقت في الاستجابة لها وهذا حسب الضغط والمرور وهل الحالة تحتاج سيارة اسعاف عادية، والأولية الأولى لحالات الحوادث والمصابين والخدمات الإسعاف في المنزل ومصابي كورونا.

وفي سياق آخر، كشف عدد من الطبيبات بهيئة الإسعاف المصرية عن كواليس مشاركتهن في علاج مصابي قطاع غزة.

وقالت الدكتورة سالي علي، طبيبة بهيئة الإسعاف المصرية، إن دورهن هو مساعدة الأشقاء في غزة.وتابعت الدكتورة سالي علي، طبيبة بهيئة الإسعاف المصرية، أن هيئة الإسعاف المصرية متكاملة وسيارة الإسعاف كانت بمثابة وحدة رعاية متكاملة خاصة أن المصابين في قطاع غزة ستكون إصابتهم متفاقمة.

فيما قالت الدكتور رحاب عبد الفتاح، طبيبة بهيئة الإسعاف المصرية، إنه تم إبلاغهم عن نقل الحالات الفلسطينية المصابة للعلاج في مصر.

وتابعت أنها شعرت بالمشاركة بجزء بسيط في دعم القضية الفلسطينية موضحة أن الجميع تأثر كثيرا للإصابات خاصة وأن من ضمنهم أطفال.

Source link

مقالات ذات صلة

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

زر الذهاب إلى الأعلى