مال و أعمال

عاجل.. وفاة أول أسقف بالكنيسة بـ كورونا والوباء يتفشى في ديرين بالأقصر – مصر

توفي صباح اليوم، الأنبا سلوانس، أسقف ورئيس دير الأنبا باخوميوس الشايب شرق محافظة الأقصر، متأثرا بإصابته بفيروس كورونا المستجد، وذلك بعد أيام من وفاة أمين الدير الراهب القمص صرابامون الشايب، والراهب القس فيلوباتير الشايب.

ويعد الأنبا سلوانس أول أسقف في الكنيسة القبطية الأرثوذكسية يتوفى متأثرا بإصابته بفيروس كورونا الذي أصاب خلال الفترة الماضية عددا كبيرا من المطارنة، وأودى بحياة العشرات من الكهنة والرهبان فضلا عن عدد كبير من الأقباط، رغم الإجراءات الاحترازية المتخذة لمواجهة الوباء الذي تسبب في غلق بعض الكنائس وتعليق صلوات القداسات بـ4 محافظات حتى الآن.

ويعد دير الشايب هو ثاني دير قبطي في الأقصر يتفشي فيه وباء كورونا، بعد أن ضرب دير مارجرجس بجبل الرزيقات غربي الأقصر الذي توفي خلال أسبوعين فيه 3 رهبان متأثرين بإصابتهم بفيروس كورونا المستجد.

 

(function(d, s, id) { var js, fjs = d.getElementsByTagName(s)[0]; if (d.getElementById(id)) { return; } js = d.createElement(s); js.id = id; js.src = "https://connect.facebook.net/ar_AR/sdk.js"; fjs.parentNode.insertBefore(js, fjs); }(document, 'script', 'facebook-jssdk'));

Source link

مقالات ذات صلة

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

زر الذهاب إلى الأعلى