مال و أعمال

بعد «سمير غانم».. «كتاب ونقاد الفن» تطالب بتقنين تغطية عزاء المشاهير – مصر

أصدرت رابطة «كتاب ونقاد الفن» بنقابة الصحفيين، برئاسة الكاتب الصحفي ناصر جابر، بيانا ناشدت فيه جميع صحفيي الفن بالمؤسسات الصحفية والمواقع الإلكترونية، بتقنين أداء العمل الصحفي لتغطية مراسم عزاء المشاهير ونجوم الفن.

عزاء سمير غانم

وأوضحت الرابطة في بيانها أنّ هذه المناشدة تأتي بعد الأحداث المؤسفة التي وقعت نتيجة التزاحم وافتعال الأزمات في العديد من تلك المراسم، كما حدث في مشهد مؤسف مؤخرا في عزاء الفنان  الراحل سمير غانم.

وتابع البيان: «تؤكد الرابطة أهمية العمل الصحفى في تغطية تلك المراسم من أجل توثيق الأحداث، ولكن نظرا لما رصدته الرابطة خلال الفترة الماضية من أزمات بسبب الزحام في محاولات تغطية أحداث العزاء ومحاولة إجراء حوارات مع أسر الراحلين والنجوم والمشاهير لتقديم واجب العزاء، ما يعكس المشهد بصورة لا تليق بالصحفي ولا بمهنة الصحافة، وتسبب الإحراج لكل الموجودين.

منتحلو الصفة

وأوضحت الرابطة أنّ هناك عدد من أصحاب القنوات الخاصة على يوتيوب ومراسلي القنوات الفضائية وعدد من منتحلي صفة الصحفي يشاركون في تغطية الجنازات، وحين تقع أي أزمة نتيجة هذا التكدس والزحام يتم إلقاء اللوم على الصحفيين فقط دون غيرهم، وهذا أمر غير مقبول شكلا ومضمونا.

وأعلنت الرابطة أنّها ستتقدم بطلب رسمي لنقيب الصحفيين ومجلسه، من أجل وضع حلول لهذه الأزمة وآلية لمنع وقوعها مستقبلا، «للمحافظة على المهنة وصورة الصحفي» بحسب تعبير رابطة «كتاب ونقاد الفن» بنقابة الصحفيين في بيانها الذي أصدرته اليوم.

Source link

مقالات ذات صلة

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

زر الذهاب إلى الأعلى