منوعات

مواعيد وشروط التقديم لمدارس اللغات 2021 في الإسكندرية – المحافظات

يبحث المواطنون عن مواعيد تقديم المدارس اللغات 2021 في الإسكندرية، والتي تنطلق مع شهر يونيو المقبل، للتعرف على التعليمات الخاصة للتقديم لمرحلة رياض الأطفال للعام الدراسى 2021 /2022 .

وترصد «الوطن» مواعيد التقدم بطلبات لمدارس اللغات 2021، والتي تستقبل طلبات انضمام لقسم رياض الأطفال، من أجل بدء عامهم الأول ضمن عامين رياض اطفال قبل إنطلاق التعليم الابتدائي.

 

مواعيد تقديم المدارس اللغات 2021

وأعلنت المدارس اللغات بالإسكندرية عن بدء قبول ملفات الإلتحاق بقسم رياض الأطفال من يوم السبت الموافق 12 يونيو المقبل، وحتى يوم الإثنين الموافق 12 يوليو المقبل أي لمدة شهر، من الساعة 9 صباحاً حتى الساعة 12 ظهرا يوميا ماعدا يومي الجمعة والأحد للمدارس التي تحصل على إجازة يوم الأحد، وماعدا يومي الجمعة والسبت فيما يخص المدارس التي تحصل إجازة يوم السبت.

 

ملحقات التقديم للمدارس اللغات 2021

يتم استلام ملفات الإلتحاق من سن 4 سنوات حتى سن 6 سنوات إلا يوم، على أن يتم حساب السن في 1 أكتوبر 2021.

وشددت المدارس على ضرورة اصطحاب الطفل لإجراء مقابلة الشخصية يوم تقديم الملف، مع عدم الالتزام بالموقع الجغرافي أو الحيز السكني بالنسبة للمدرسة، فيما سيتم إخطار ولى الأمر رسميا بقبول ابنه بعد الانتهاء من أعمال التنسيق و أخطاره بموعد سداد المصروفات.

كما سيتم إتخاذ كافة التدابير الوقائية أثناء التقديم: «إرتداء الكمامات الطبية، مراعاة المسافة الآمنة و غيرها». حيث أن التقديم سيكون ورقيا و حسب الجدول المعطن أدناه.

 

مواعيد تقديم المدارس اللغات 2021 إلكترونيا 

ووفق إعلان وزارة التربية والتعليم الفني، فإن التقديم لرياض الأطفال 2021، سيبدأ في كافة مديريات التعليم على مستوى مصر في الأول من يونيو المقبل، وسيكون التسجيل إليكترونياً، على بوابة مركز معلومات وزارة التربية والتعليم الإليكترونية، كما ستتيج مديريات التربية والتعليم بالمحافظات، روابط داخلية على موقعها الإليكتروني للتسجيل إليكترونياً.

وعن كيفية التقديم لرياض الأطفال 2021، قالت وزارة التربية والتعليم، إنه يمكن لولي الأمر الدخول لبوابة مركز المعلومات على موقع الوزارة، واختيار خانة خدمات ولي الأمر ، ثم اختيار تسجيل رغبات الالتحاق برياض الاطفال للمدارس الرسمية والرسمى لغات 2020/2021.

 

التقديم لرياض الأطفال 2021.. تعليمات لمديريات التعليم

ووفق بيان سابق، أصدرته وزارة التربية والتعليم، شددت على مديريات التربية والتعليم بالمحافظات، بتسهيل كافة التعليمات الخاصة بالتقديم لرياض الأطفال 2021، لأولياء الأمور، حيث يمكن لولي الأمر التسجيل لطفله في أكثر من مدرسة نوعية واحدة مثل« عربي أو لغات».

كما شددت على وكلاء الوزارة، بمتابعة موقف التسجيل في التقديم لرياض الأطفال 2021، أولاً بأول على المواقع الإليكترونية، وحال تعذر ولي أمر الطفل التقديم إليكترونياً فأنه يقدم طلبا للمدرسة أو الإدارة المختصة ويتم البت فيه عقب الانتهاء من التسجيل.

 

 

 

Source link

مقالات ذات صلة

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

زر الذهاب إلى الأعلى