منوعات

قصة أول مصاب بالفطر الأصفر في الهند والأعراض التي ظهرت عليه – العرب والعالم

تحدث تقرير لوكالة «إيه إن آي» الهندية عن أول حالة إصابة بمرض الفطر الأصفر في الهند، إذ كشف التقرير أن الإصابة لشخص يبلغ من العمر 45 عاما وقد كان يتعافى من الإصابة بفيروس كورونا، إلا أنه بفحصه ظهرت أعراض تبين أنه مصاب بالفطر الأصفر وأيضا بمرض الفطر الأبيض ومرض الفطر الأسود.

ووفق «الوكالة» فإن المصاب الأول بالفطر الأصفر كان في مدينة غازي آباد، حيث ظهرت عليه أعراض مثل الخمول والكسل عن الحركة، وفقدان الشهية وفقدان الوزن، في وقت لفت التقرير إلى أن الفطر الأصفر في الحالات الخطيرة يمكن أن ينتج عنه صديد أو جروح تستغرق وقتًا طويلاً للشفاء أو سوء تغذية أو أعضاء لا تعمل أو مشكلات في العيون.

وأوضحت الوكالة أيضا بشأن حالة أول مصاب بمرض الفطر الأصفر، أن الفطر يهدد المتعافين من فيروس كورونا، مثله مثل الفطرين الأبيض والفطر الأسود، وكل من يعانون أمراض المناعة ومرضى السكري وغيرها من الأمراض المزمنة.

وأما عن علاج مرض الفطر الأصفر، يقول الأطباء إن الحقن المضاد للفطريات Amphoteracin B يمكن أن يكون فعال ضده، وسط تأكيدات بأنه مرض مميت ويهاجم الجسم داخليا.

ويأتي ذلك تزامنا مع انتشار فيروس كورونا في الهند، حيث سجلت 222 ألفًا و315 إصابة جديدة بفيروس كورونا خلال الـ24 ساعة الماضية، ليرتفع بذلك إجمالي المصابين إلى 26 مليونًا و752 ألفًا و447 شخصًا.

وأوضحت وزارة الصحة الهندية، وفق ما أوردته صحيفة «تايمز أوف إنديا» الهندية اليوم أمس، أنَّ البلاد سجلت أيضًا خلال الفترة نفسها 4454 وفاة جديدة، ليصل بذلك إجمالي الوفيات منذ بدء الجائحة إلى 303 آلاف و720 شخصًا.

وعلى خلفية تفشى فيروس كورونا في الهند، قال وزير الصناعة الكيماوية بالهند ساداناندا جوفدا، إن السلطات الطبية سجلت حتى الآن أكثر من 8800 حالة إصابة بمرض فطري يعرف باسم الفطر الأسود.

وتؤثر هذه العدوى الفطرية النادرة، «الفطر الأسود» على الجيوب أو الرئتين بعد استنشاق بكتيريا الفطريات، وغالبًا ما توجد في الغرف والأسطح الرطبة والتربة، والنباتات والخضروات والفواكه المتعفنة.

Source link

مقالات ذات صلة

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

زر الذهاب إلى الأعلى