Uncategorized

التطعيم غير مطلوب لأداء العمرة في رمضان

هاشتاج اليوم

لن يضطر الحجاج الراغبون في أداء العمرة خلال شهر رمضان هذا العام للتطعيم ضد فيروس كورونا (COVID-19) ، وفقًا لوزارة الحج والعمرة.

أثناء الرد على استفسار حول التطعيمات على تويتر ، قال حساب مركز خدمة العملاء بالوزارة إن التطعيمات ليست شرطًا حتى الآن للحصول على إذن للعمرة خلال شهر رمضان.

ومع ذلك ، أصدرت الوزارة في وقت سابق من هذا الأسبوع تعميمًا يطالب القطاعات العاملة في خدمات الحج والعمرة بتطعيم جميع موظفيها قبل بدء شهر رمضان في 12 أبريل. يجب على العمال الذين لم يتم تطعيمهم تقديم دليل على نتيجة اختبار PCR سلبية ، يتم تجديدها كل سبعة أيام على نفقة المنشأة.

في غضون ذلك ، قالت وزارة الشؤون البلدية والقروية والإسكان ، إنها ستكثف الجولات التفقدية خلال شهر رمضان في أماكن التجمعات لضمان التباعد الاجتماعي.

أغلقت السلطات 11 مسجدًا في ست مناطق حول المملكة بعد الإبلاغ عن 11 حالة إصابة بـ COVID-19 بين المصلين.

أعلنت وزارة الصحة السعودية أن هناك 5،255 حالة إصابة نشطة بـ COVID-19 حيث تم الإبلاغ عن 585 حالة خلال الـ 24 ساعة الماضية. ومن بين الحالات النشطة 693 حالة حرجة.

ويبلغ إجمالي عدد الإصابات في المملكة حتى الآن 390.007.

من بين الحالات المبلغ عنها حديثًا ، تم تسجيل 234 حالة في الرياض ، تليها مكة (103) والمنطقة الشرقية (110). وكانت المناطق التي سجلت أقل الأرقام هي نجران والباحة بخمس حالات لكل منهما.

أبلغت وزارة الصحة عن 369 حالة استرداد جديدة ، مما رفع العدد الإجمالي إلى 378،083. انخفض معدل التعافي في المملكة إلى 96.9٪.

توفي ستة أشخاص بسبب مضاعفات COVID-19 ، مما رفع عدد الوفيات على المستوى الوطني إلى 6669.

منذ إطلاق حملة لقاح COVID-19 في المملكة في ديسمبر الماضي ، أجرت الوزارة 4.4 مليون لقاح.

تم إجراء أكثر من 60.000 اختبار PCR خلال الـ 24 ساعة الماضية ، مما رفع العدد الإجمالي لاختبارات PCR التي تم إجراؤها في المملكة إلى أكثر من 15 مليون اختبار.

المصدر عرب نيوز

مقالات ذات صلة

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

زر الذهاب إلى الأعلى