أخبار الساعة

ترامب : شيكاغو أسوأ من أفغانستان

هاشتاج اليوم/ وكالات

قال الرئيس الأمريكي دونالد ترامب إن رؤساء البلديات في الحزب الديمقراطي وإدارة باراك أوباما لم يفعلوا “أي شيء تقريبًا” لمكافحة الجرائم العنيفة في المدن الأمريكية الكبرى مثل ديترويت وشيكاغو.

وأبلغ ترامب مذيع شبكة فوكس نيوز شون هانيتي “شيكاغو مثال ، إنها أسوأ من أفغانستان ، إنها أسوأ من … هندوراس”.

لدينا مدن أسوأ ، في بعض الحالات – أسوأ بكثير. ألق نظرة على ديترويت. ألق نظرة على ما يحدث في أوكلاند. الق نظرة على ما يجري في بالتيمور … هذه المدن مثل العيش في الجحيم.

قال ترامب إن هذه المدن “يديرها ديمقراطيون” ، متهمًا الحزب الديمقراطي بعدم فعل “أي شيء عمليًا” للحد من ارتفاع معدل الجريمة.

على الرغم من انخفاض معدل القتل السنوي في شيكاغو في السنوات الأخيرة ، إلا أنها لا تزال واحدة من أخطر المدن في أمريكا ، إلى جانب ديترويت وبالتيمور. وقتل أكثر من 100 شخص ، من بينهم عدة أطفال ، بالرصاص في شيكاغو خلال عطلة نهاية الأسبوع بقليل ، من بينهم 15 قاتلة. أفادت وسائل الإعلام المحلية أن 18 شخصًا قتلوا في المدينة في 31 مايو ، مما يجعله اليوم الأكثر عنفًا في شيكاغو لمدة ستة عقود.

كما حذر ترامب من أنه سيتدخل في سياتل ، واشنطن ، حيث أقام النشطاء منطقة “مستقلة” من ست كتل في وسط المدينة ، والمعروفة باسم CHAZ / CHOP ، لمنع الشرطة من الدخول. ووقعت عدة حوادث إطلاق نار في المنطقة ، مما أسفر عن مقتل شخص.

“إذا لم يفعلوا شيئًا مع سياتل ، فسنفعل ذلك. قال الرئيس “.

تم إنشاء الجيب الذي يقوده النشطاء في سياتل خلال موجة من الاحتجاجات المناهضة للعنصرية والوحشية التي قامت بها الشرطة والتي أثارتها وفاة رجل أسود غير مسلح ، جورج فلويد ، في محاولة اعتقال فاشلة بواسطة ضابط شرطة أبيض في مينيابوليس ، مينيسوتا ، الشهر الماضي. وأعقبت بعض المسيرات الاحتجاجية في المدن الكبرى أعمال شغب عنيفة ونهب.

أثارت وفاة فلويد وغيره من الأمريكيين من أصل أفريقي في اجتماعات مع الضباط مشاعر معادية للشرطة في جميع أنحاء البلاد.

مقالات ذات صلة

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

زر الذهاب إلى الأعلى
إغلاق
إغلاق