الصحة

تعرفي علي اخطار الفلير في الأماكن الغير مرخصة..

هاشتاج اليوم/ وكالات

يقوم الأشخاص الذين يدعون أنهم محترفون مدربون بالإعلان عن حقن الشفاه على وسائل التواصل الاجتماعي إلى جانب الصور التي توضح كيف يمكنهم جعل شفتيك “أكثر جمالًا”. جذبت إعلانات هذا الإجراء الرخيص أعدادًا كبيرة من العملاء ، وكثير منهم من الشباب للغاية ، الذين يتطلعون إلى معايير معينة من الجمال. لكن العديد من هؤلاء العملاء لا يعتبرون خطورة ، أو عدم قانونية ، هذه الإجراءات ، التي تتم في جميع أنحاء العالم

معظم هذه الإعلانات مخصصة لحقن حمض الهيالورونيك ، والتي يمكن إجراؤها باستخدام حقنة أو جهاز خاص بدون إبرة. يتم إنتاج هذا الحمض ، الموجود بشكل طبيعي في جسم الإنسان ، صناعيًا كمادة حشو جلدي ، مما يضيف حجمًا إلى أجزاء مختلفة من وجهك (الخدين والشفتين وتحت عينيك). تُعتبر “أداة طبية غازية” عندما يتم حقنها.فقد حصلت شيماء البالغة من العمر ستة وعشرون عامًا (ليس اسمها الحقيقي) على حقنة شفاه في صالون تجميل يسمى Beauty Bar Time في فيلوربان ، فرنسا في نوفمبر 2019.

لقد اتصلت بصالون التجميل على SnapChat وقالوا لي أن أحدد موعدًا في Planity [ملاحظة المحرر: موقع ويب حيث يمكنك تحديد المواعيد عبر الإنترنت مع صالونات مختلفة]. لقد أجريت بالفعل حقن شفاه مرة واحدة في عيادة لكنني قررت الذهاب إلى Beauty Bar Time لأنها كانت أرخص بكثير. هناك حقنة سعة 1 مل تكلف 180 يورو ، بينما تكلف نفس العلاج 300 يورو في العيادة.

عندما وصلت إلى المبنى الذي يقع فيه Beauty Bar Time ، لم أر أي نوع من اللافتات لذا اضطررت إلى الاتصال بهم للدخول. كان صالون التجميل في شقة. تم إعداد غرفة المعيشة كحفل استقبال. في الخلف ، كان هناك نوع من غرف النوم مع عدد قليل من الأسرة المختلفة حتى يتمكنوا من علاج عدة عملاء في وقت واحد. كان هناك ثلاث نساء يعملن هناك. الشخص المسمى كوكي كان مسؤولاً عن حقن الشفاه. قالت إنها “معتمدة” ، لكنني لم أطرح أي أسئلة. كانت المرأتان الأخريان تقومان بعلاج للعناية بالبشرة ، رموش.

لم تسألني كم عمري أو إذا كان لدي أي مشاكل طبية

لم تسألني تاريخي الطبي او عن عمري أو إذا كان لدي أي مشاكل طبية. ارتدت القفازات واستخدمت إبرة لحقن شفتي. لم أسألها عن المنتج الذي كانت تستخدمه لأنني اعتقدت أنه حمض الهيالورونيك.

شعرت أنها كانت تذبحني وتضربني في كل مكان. في المجموع ، كانت حوالي 15 أو 20 دقيقة من المعاناة ، على الرغم من أنها لم تؤذي على الإطلاق عندما ذهبت إلى العيادة. في النهاية ، التقطت فيديو لشفتي بزاوية جيدة حتى تتمكن من نشره على SnapChat. وقالوا لي يمكنك الدفع نقدًا أو عن طريق Paypal فقط.

“ظهرت كتل صغيرة”

كان لدي كدمات على شفتي لمدة 15 يومًا تالية. عندما قمت بإجراء العملية في العيادة ، استمرت الكدمات لمدة خمسة أيام فقط. بعد 15 يومًا ، ظهرت علامات بنية صغيرة وكتل صغيرة على شفتي العليا. انتظرت لمعرفة ما إذا كانوا سيغادرون ، لكنهم لم يفعلوا ذلك أبدًا. لقد اتصلت مرة أخرى بـ Beauty Bar Time على Instagram في 29 مايو لأخبرهم عن المضاعفات التي مررت بها. كما طلبت استرداد التكاليف وأخبرتهم أنني سأقدم شكوى وأعطيهم دعاية سيئة. لم يردوا أبدًا ، وبدلاً من ذلك ، منعوني حتى لا أستطيع إرسال أي رسائل أخرى إليهم.

في النهاية ، حصلت على موعد مع جراح لإزالة كل شيء [ملاحظة المحرر: يمكن استخدام إنزيم ، هيالورونيداز ، لإذابة حمض الهيالورونيك ، إذا كان ذلك هو المنتج الذي تم حقنه.] طلبت من الجراح أن يكتب بيان يمكنني استخدامه عند تقديم شكوى.

مثل هذه القصص شائعة بشكل لا يصدق. تمت مشاركة العديد من الأشخاص على حساب Instagram “Fake Injectors” ، الذي يحاول زيادة الوعي حول مخاطر الحصول على حقنة من شخص غير مدرب وليس لديه التفويض المناسب لإدارة هذا النوع من العلاج

مقالات ذات صلة

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

زر الذهاب إلى الأعلى
إغلاق
إغلاق