أخبار الساعة

“بسبب كورونا ” الإتحاد الأوروبي يخطط بمنع دخول الأمريكان

هاشتاج اليوم/ وكالات

يخطط الاتحاد الأوروبي لإعادة فتح حدوده قريبًا ، وسينظر في منع دخول الأمريكيين بسبب الطريقة التي تعاملت بها الولايات المتحدة مع وباء الفيروس التاجي.

هذا الاحتمال ، الذي سيجمع الزائرين الأمريكيين مع الروس والبرازيليين على أنه غير مرغوب فيه ، يعد ضربة للهيبة الأمريكية في العالم ورفض التلاعب بالفيروس من قبل الرئيس ترامب في الولايات المتحدة ، والذي يحصد أكثر من 2 ، 3 ملايين حالة وأكثر. 120.000 قتيل أكثر من أي بلد آخر.

تتفاوض الدول الأوروبية حاليًا على قائمتين محتملتين للزوار المقبولين استنادًا إلى حالة البلدان التي تواجه وباء الفيروس التاجي. كلاهما يشمل الصين ، وكذلك الدول النامية مثل أوغندا وكوبا وفيتنام.

تم استبعاد المسافرين من الولايات المتحدة وبقية العالم من زيارة الاتحاد الأوروبي – مع استثناءات قليلة ، خاصة للعودة إلى الوطن أو “السفر الأساسي” – منذ منتصف مارس. لكن من المتوقع اتخاذ قرار نهائي بشأن إعادة فتح الحدود في مطلع الأسبوع المقبل ، قبل إعادة فتح الكتلة في 1 يوليو.

ويأتي التقرير في الوقت الذي أبلغ فيه ما يقرب من نصف الولايات الأمريكية عن زيادة في حالات الإصابة بفيروسات كورونا بعد أن بدأت في إعادة فتح اقتصاداتها.

المصدر : الجارديان

مقالات ذات صلة

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

زر الذهاب إلى الأعلى
إغلاق
إغلاق