أخبار الساعة

هجوم إثيوبي علي معسكر للجيش في جنوب السودان

هاشتاج اليوم/وكالات

قالت مصادر محلية ان السلطات الاثيوبية هاجمت يوم الاحد معسكرا للجيش السوداني في شرق البلاد.

وتحدث عن وقوع إصابات في صفوف الجيش السوداني إثر الهجوم على معسكر الأنفال الواقع في منطقة قلاب السودانية ، فيما كانت الميليشيات المدعومة من الجيش الإثيوبي منفذي الهجوم.

وقال مصدر قريب من الأحداث إن “مخيم الأنفال قصف بالمدفعية ، لكن الطرف الذي نفذ الهجوم لم يعرف بعد: هل الجيش الإثيوبي أم مليشيات الشفاء الإجرامية؟”

وأكد المصدر أن “جنديًا سودانيًا أصيب في الهجوم وأن حالته مستقرة” ، لافتًا إلى إرسال تعزيزات عسكرية من بلدة القضارف إلى المناطق الحدودية.

وليست هذه هي المرة الأولى التي تشن فيها ميليشيات إثيوبية هجمات ضد مناطق حدودية تقع تحت السيطرة السودانية ، بهدف نهب المحاصيل الزراعية والماشية.

ويؤدي عدم ترسيم الحدود بين البلدين إلى تفاقم الوضع الأمني ​​في المنطقة.

ومع ذلك ، اتخذ التوتر مؤخرًا اتجاهاً تصاعدياً ، بالتوازي مع المفاوضات الجارية بشأن سد النهضة ، ويتحدث عن تغيير في الموقف من السودان ، والذي تم احتسابه لصالح أديس أبابا.

وشهدت الحدود مع السودان وإثيوبيا في مايو الماضي توترات أدت إلى مقتل ضابط وإصابة سبعة جنود آخرين إثر هجوم شنته مليشيات إثيوبية على منطقة الفشقة الحدودية.

أدان السودان الهجوم وأرسل تعزيزات عسكرية إلى المناطق المتضررة. كما زار المنطقة رئيس مجلس السيادة عبد الفتاح البرهان. في حين سارعت إثيوبيا إلى التأكيد على أن هذه التوترات لم تكن معادية ولا موجهة بشكل رسمي ضد السودان.

المصدر: الحرة نيوز

مقالات ذات صلة

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

زر الذهاب إلى الأعلى
إغلاق
إغلاق