الصحة

الصين تسحب عينات دم لملايين الذكور

هاشتاج اليوم/ترجمات هيوستن

وفقًا لتقرير صحيفة نيويورك تايمز ، تشرف الشرطة الصينية على مجموعة ضخمة من عينات الدم من الرجال والأطفال من جميع أنحاء البلاد من أجل بناء خريطة جينية لحوالي 700 مليون رجل.

وقالت الصحيفة إن العملية جزء من جهود بكين لإنشاء قاعدة بيانات جينية للرجال في البلاد ، مما يمنح السلطات أداة مراقبة قوية جديدة تدعمها التكنولوجيا.

منذ أواخر عام 2017 ، بدأت الشرطة في جمع عينات كافية لبناء قاعدة بيانات كبيرة للحمض النووي ، وفقًا لدراسة جديدة نشرها يوم الأربعاء معهد السياسة الاستراتيجية الأسترالي ، وهو منظمة بحثية.

وقالت الصحيفة إنها شاهدت وثائق اعتمد عليها المعهد الأسترالي لإعداد التقرير.

بفضل قاعدة البيانات هذه ، ستتمكن السلطات من متابعة والدي الرجل من خلال استخدام الدم أو اللعاب أو أي مادة وراثية أخرى لهذا الرجل فقط.

وقالت الصحيفة إن شركة أمريكية تدعى Thermo Fisher ، باعت معدات اختبار للشرطة الصينية المصممة خصيصا لها. وانتقد مشرعون أمريكيون الشركة لبيعها معدات للسلطات الصينية.

يمثل المشروع تصعيدًا كبيرًا لجهود الصين لاستخدام علم الوراثة للسيطرة على الناس.

وأظهر التقرير أن المشروع شمل أيضًا أطفالًا في المدارس ، وأضاف أنه في مدينة ساحلية بجنوب الصين ، أظهر صبيان صغار أصابعهم الصغيرة لضابط شرطة لأخذ عينات الدم.

وفي صورة أخرى ، شمال غرب شانشي ، وقف صبي أمام اثنين من ضباط الشرطة بينما ضغط أحدهم بإصبعه من أجل الدم.

وقالت الصحيفة إنه من غير الواضح ما إذا كان الناس على دراية تامة بالغرض من أخذ عينات الدم ، بينما تشير وسائل التواصل الاجتماعي إلى أن أي شخص يرفض السماح بأخذ عينات الدم. ‘عينة دم يعاقب عليها.

يقتبس التقرير جيانغ ، مهندس كمبيوتر يعمل في بكين ولكن في قرية شنشي. في فبراير 2019 ، أخبرته الشرطة أنه اضطر إلى العودة إلى قريته لأخذ عينة دم.

وقال إنه دفع ثمن مستشفى في بكين لجمع عينة وإرسالها بالبريد إلى الشرطة في قريته. لم يخبره أحد عن الغرض من هذا.

يحذر نشطاء حقوق الإنسان من أن علم الوراثة يمنح السلطات الصينية قدرة غير مسبوقة لمحاكمة الأشخاص الذين لا يحبونهم ، لأنهم يمكنهم استخدام الحمض النووي لإضفاء المصداقية على الاتهامات.

مقالات ذات صلة

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

زر الذهاب إلى الأعلى
إغلاق
إغلاق