أخبار الساعة

الصين تلغي مئات رحلات الطيران في مطار بكين بسبب كورونا

هاشتاج اليوم- هيوستن

بدأت شركات الطيران الصينية في تعليق رحلاتها من بكين وإليها بعد زيادة عدد حالات الإصابة بفيروس كورونا في العاصمة .

من بين شركات الطيران التي أوقفت رحلاتها من وإلى المدينة ، لاحظت شركة إير تشاينا ، ومقرها بكين ، في 17 يونيو / حزيران ، إلغاء عمليات “ضخمة”.

في العاشرة من صباح يوم 17 يونيو ، ألغى تحالف النجوم رحلاته داخل وخارج مطار بكين. وقد خصصت جميعها رحلات إلى نقاط في شبكتها المحلية ، بما في ذلك مدن مثل قوانغتشو وتشنغدو وشنغهاي وتشونغتشينغ.

ولم تعلن شركة الطيران الوطنية الصينية ، الحاضرة للغاية في بكين ، عن أي إلغاء. ومع ذلك ، فإن فحص جداول الرحلات في مطار بكين داشينغ ، حيث تشارك شركة النقل في التحويل ، يظهر أن الشركة ستقطع أربع رحلات طيران على الأقل في 17 يونيو من شبكتها المحلية ، إلى مدن مثل كونمينغ وتشنغدو.

وفي جنوب بكين ، ألغت شركة تشاينا ساذرن المزيد من الرحلات الداخلية ، خاصة إلى شنغهاي هونغكياو وتشانجشا وكذلك إلى وسط مدينة قوانغتشو.

كما تشير جداول الرحلات على موقع العاصمة بكين إلى عدد كبير من عمليات إلغاء الرحلات الجوية من قبل شركات طيران صينية أخرى ، مثل خطوط شرق الصين الجوية وخطوط هاينان الجوية وسيتشوان.

كما أوقفت بعض شركات الطيران الأجنبية ، التي أذنت لها السلطات الصينية بتشغيل رحلات محدودة إلى البلاد ، رحلاتها إلى بكين. ألغت الخطوط الجوية اليابانية وجميع خطوط نيبون الجوية جميع الرحلات الجوية من طوكيو إلى الصين في 17 يونيو.

أفادت وسائل الإعلام الصينية الرسمية أنه حتى 17 يونيو ، تم إلغاء أكثر من 1200 رحلة إلى مطارات بكين ، ومن المتوقع أن يزيد العدد مع تقييد رأس المال للسفر إلى الخارج.

أبلغت بكين عن 31 حالة إصابة جديدة بالفيروس التاجي في 17 يونيو ، ليصل بذلك العدد الإجمالي للحالات الجديدة إلى أكثر من 100 حالة في الأيام الخمسة الماضية. ويعتقد أن الزيادة الإضافية في الحالات ترجع إلى سوق كبير لبيع المواد الغذائية بالجملة في المدينة.

رفعت بكين مستوى التأهب للمرض إلى المستوى 3 في 16 يونيو ، في حين تم إغلاق المجتمعات في المناطق المعرضة للخطر للحد من انتشار المرض.

يأتي إلغاء الرحلات الجوية وسط ازدهار الطلب على السفر الداخلي في الأشهر الأخيرة. سجلت أكبر ثلاث شركات طيران في الصين – طيران الصين وجنوب الصين وشرق الصين – زيادة شهرية متتالية في عدد المسافرين المحليين.

مقالات ذات صلة

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

زر الذهاب إلى الأعلى
إغلاق
إغلاق