الصحة

ثلاثة اماكن ينتشر فيها فيروس كورونا المستجد

هاشتاج اليوم- هيوستن

يحذر خبراء الصحة والباحثون الناس من ثلاثة أماكن يمكن أن تكون الأكثر خطورة من حيث نقل عدوى الفيروسات التاجية وكورونا

هذه الأماكن الثلاثة هي الحانات والصالات الرياضية و قاعات الرقص ، وفقًا لبحث نشره موقع CDC.

وفقًا لبحث في اليابان ، فإن العدوى بفيروس كورونا نشطة في المناطق التي يلتقي فيها الكثير من الناس ويتنفسون في نفس المنطقة.

أجرى الباحث هيتوشي أوشيتاني من جامعة سينداي تحليلاً لأكثر من 3000 شخص مصاب بالفيروس ، وتم تحديدهم في 61 مجموعة لمعرفة وقت ومكان إصاباتهم ، ومعظمهم زار مناطق العمل والحفلات الموسيقية والمطاعم والمستشفيات ودور التمريض.

معظم الأماكن التي ساهمت في انتشار فيروس كورونا

على سبيل المثال ، تسبب حفل موسيقي في انتشار العدوى بين 30 شخصًا ، بما في ذلك الفنانين الذين نظموا الحفل ، وبعض المنظمين ، وكان معظم المصابين دون سن الأربعين ، وحوالي نصفهم بينهما لم تظهر أي أعراض للفيروس أثناء انتقاله أو الإصابة بالفيروس.

وكشفت الأبحاث أن موجات انتشار الفيروس تتحرك في اتجاهين ، أحدهما ناتج عن انتقال العدوى محليًا داخل البلد والثاني من العدوى المستوردة ، حيث عاد المسافرون إلى البلاد وبعضهم حمل الكثير منهم الفيروس ولا يعرف ذلك.

اتبعت معظم البلدان عمليات الإغلاق والانسداد وتدابير الحجر الصحي لوقف انتشار الفيروس في البلدان ، والتي تم دعمها من خلال دراستين نشرتا في المجلة العلمية Nature.

أشارت دراسة أعدها باحثون في إمبريال كوليدج لندن إلى أن إجراءات الإغلاق في البلدان الأوروبية حالت دون ارتفاع حصيلة القتلى إلى مستوى 3 ملايين حالة وفاة متوقعة في دول القارة القديمة منذ بداية الوباء حتى مايو.

كان البقاء في المنزل وغياب أوامر الخروج ، باستثناء الضرورة القصوى ، فعالين بشكل خاص ، مما قلل من معدلات الانتشار بنسبة 81 ٪.

قتل فيروس كورونا الجديد ما لا يقل عن 437 ألف شخص في جميع أنحاء العالم منذ ظهوره في الصين في ديسمبر ، وفقا لإحصاء لوكالة فرانس برس استنادا إلى مصادر رسمية يوم الثلاثاء ، مع عدد المصابين يقترب من 8 ملايين شخص.

الولايات المتحدة ، التي سجلت أول حالة وفاة مع Covid-19 في أوائل فبراير ، هي الدولة الأكثر تضررا من عدد القتلى والمصابين مع 116،000 حالة وفاة من بين أكثر من مليوني مصاب

المصدر ترجمات / هاشتاج اليوم

مقالات ذات صلة

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

زر الذهاب إلى الأعلى
إغلاق
إغلاق