أخبار الساعة

إصابة رئيس وزراء ارمنيا وأسرته بفيروس كورونا

هاشتاج اليوم- هيوستن

أعلن رئيس الوزراء الأرمني نيكول باشينيان يوم الاثنين أنه وعائلته مصابون بالفيروس التاجي الناشئ ، في حين أن تفشي الوباء في هذا البلد القوقازي الصغير ، الذي تم تحميل مستشفياته بالمرضى ، يزداد سوءًا.

  وقال باشينيان في مقطع فيديو نُشر على صفحته على فيسبوك “تقييمي لفيروس كورونا الجديد كان إيجابيا بالأمس. جميع أفراد عائلتي مصابون أيضا” ، مضيفا أنه ليس لديه “أعراض ملحوظة” للمرض و أنه سيواصل العمل من منزله “لأطول فترة ممكنة”. .

  الباكستانيان وزوجته الصحفية آنا هاكوبيان لديهما أربعة أطفال.

  وفقا لأرقام رسمية ، تسجّل أرمينيا 9،402 حالة جديدة من فيروسات تاجية ، بما في ذلك 139 حالة وفاة.

  هذا الوباء أثقل من المستشفيات ، وأعلنت السلطات الطبية الأسبوع الماضي أنها تريد تقييد الوصول إلى العناية المركزة وقصره على المرضى “الذين لديهم فرصة أفضل للبقاء”.

  وقال باشينيان إن الوضع “خطير للغاية” يوم الأربعاء ودعا إلى تشديد القيود. واعترف بأن الحكومة لم تطبق الفصل وعبر عن أسفه “لإحساسه المفرط بالمسؤولية” بين المواطنين.

  تعرضت السلطات الأرمينية لانتقادات بسبب تعاملها مع الأزمة ، لأن الخبراء يعتقدون أن قرار إغلاق الحدود اتخذ في وقت متأخر جدًا وأن السياسيين أعطوا السكان إشارات مختلفة حول الوباء.

  وأكدت الحكومة أنها لا تستبعد مرة أخرى فرض الحبس الانفرادي في جميع مناطق البلاد. وقد تم تخفيف إجراءات العزل التي فرضت من قبل إلى حد كبير منذ بداية مايو ، مما سمح بفتح مطاعم في الهواء الطلق وبعض الشركات.

مقالات ذات صلة

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

زر الذهاب إلى الأعلى
إغلاق
إغلاق